أخباراتصالات وتكنولوجياعام

O2 UK تعلن عن ​​تجربة شبكة لتوفير اتصال لاسلكي عالي السرعة

أعلنت O2 UK عن ​​تجربة شبكة حيث ستستخدم مصابيح LED لتوفير اتصال لاسلكي عالي السرعة بالشراكة مع pureLiFi ، وهي خطوة قال المشغل إنها جزء من إستراتيجيته لتمهيد الطريق لـ 5G في البلاد.

في حين أن الشركة تطرح إمكانات خطط 5G ، فإنها تبدأ صغيرة في اختبار تكنولوجيا PureLiFi ، وتثبيت نظام Li-Fi-XC للشركة (الذي يتألف من تسعة مصابيح LED) في غرفة في مكتب Slough الخاص بها. يتيح النظام نقل البيانات من اللمبة والعودة بسرعات عالية عن طريق ضبط سطوع المصباح.

في بيان ، أوضح O2 النتيجة اتصال لاسلكي عالي السرعة ، ثنائي الاتجاه واتصال شبكي كامل بالبيانات. ومع ذلك ، فإن الإشارات لا يمكن أن تمر عبر الجدران أو الستائر ، لذا يلزم وجود خط نظر مباشر.

يعتقد O2 أن النظام لديه القدرة على العمل كمنافس جاد على Wi-Fi حيث أن اعتماده على طيف الضوء المرئي يمكن أن يتيح اتصال بيانات لاسلكي أكثر أمانًا وأكثر موثوقية وأكثر أمانًا. كما يحمل النهج القدرة على الحد من تعقيد البنية التحتية واستهلاك الطاقة.

وقال ديريك ماكمانوس ، مدير العمليات في O2: “تظهر تجربة Li-Fi الخاصة بنا كيف يمكنك توصيل اتصال عالي السرعة للعملاء بطرق جديدة وهي مثال آخر على كيفية قيامنا بتدقيق شبكتنا في المستقبل بينما نمهد الطريق لـ 5G في المملكة المتحدة.”

أوضح أليستير بانهام ، الرئيس التنفيذي لشركة PureLiFi ، أنه نظرًا لأن الطلب على الطيف تحت ضغط متزايد ، يمكن لـ Li-Fi فتح “بيانات ونطاق ترددي لم يسبق لهما مثيل وتشتد الحاجة إليها”.

وقال لـ ” فاينانشيال تايمز” إن التقنية يمكن أن تساعد في تطوير 5G حيث أن الضوء يقدم 1000 مرة من سعة الاتصال اللاسلكي.

في أكتوبر 2017 ، قال بانهام إن رؤية الشركة كانت رؤية “كل LED يربطنا بالإنترنت”

المقال مترجم من موقع أجنبي