أخباراتصالات وتكنولوجياعام

فيكتوري لينك تتوسع في مسئوليتها الاجتماعية من خلال بدء شراكة جديدة مع وزارة التضامن وموقع شغلني

إيماناَ من شركة فيكتوري لينك بأهمية دور شركات التكنولوجيا في مبادرات فعالة ومؤثرة تجاه المسئولية الاجتماعية ولأن الحكومات المصرية الآن تحرص على تشجيع الشركات في مثل هذه المبادرات وخاصة المتمركزة حول التكنولوجيا، قررت فيكتوري لينك منذ العديد من السنوات أن تساهم بمبادرات تجاه المسئولية الاجتماعية من خلال توفير تطبيقاتها وخدماتها كوسيلة لتطوير مصر نحو الاقتصاد الرقمي وتطوير مجتمعها، وذلك لكونها إحدى الشركات الرائدة في مجال الحلول الرقمية. تقوم فيكتوري لينك بدعم مؤسسات عديدة منها جمعيات خيرية ومستشفيات ومؤسسات حكومية لتساهم في مساعدتهم في الوصول لكل الفئات المستهدفة علماَ بأن الرسائل القصيرة تعد من أهم وأسرع الوسائل اللي تربط بين أي مؤسسة وفئتها المستهدفة وتضمن تواصلهم المستمر.

ولذلك قررت فيكتوري لينك أن تتوسع في مسئوليتها الاجتماعية من خلال بدء شراكة جديدة مع وزارة التضامن وموقع شغلني. تهدف هذه الشراكة، التي تمتد لمدة عامين، إلى الإعلان عن جميع خدمات الوزارة عن طريق الرسائل النصية القصيرة على الموبايل، بالإضافة إلى تقديم حلول تقنية باستخدام كافة خدمات القيمة المضافة بالتعاون مع شركات الاتصالات في مصر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبها، أفادت د. نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي أن الوزارة تشرع هذا العام لتتويج برامج الحماية الاجتماعية بمشروعات تأهيل وتشغيل الأشخاص القادرين على العمل، وذلك من منطلق المساهمة في تحسين ظروف الأسر الفقيرة والأولى بالحماية وتمكينهم اقتصاديا للمشاركة في سوق العمل. كما أضافت أن التعاون مع القطاع الخاص هو عاملاً رئيسياً في تحسين المؤشرات الاقتصادية للمجتمعات المحلية أو للاقتصاد بشكل عام. وفي هذا الإطار، التعاون مع موقع شغلني وشركة فيكتوري لينك هو تجسيد للمسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص في برامج الحماية الاجتماعية، وأن إدماج التكنولوجيا في آليات سوق العمل ونقل المعلومات عن طريق الرسائل النصية السريعة يواكب تماماً متطلبات الكفاءة والفعالية.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت انجي الصبان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة فيكتوري لينك إن هذه الشراكة تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية للشركة، وتهدف إلى التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال توفير 5 مليون رسالة نصية سنوياَ لمدة عامين تستخدم للتواصل مع الشعب المصري والفئات المعنية.  بالإضافة إلى دعم برنامج فرصة من خلال إرسال رسائل نصية لتعلن الوزارة عن آلاف الفرص المتاحة على موقع شغلني.

وأضافت الصبان أن الشراكة تستهدف أيضا التواصل مع المستفيدين من برامج الدعم وخدمات الوزارة من خلال موافاتهم بكل المستجدات والمتطلبات الخاصة بهم أول بأول مشيرة إلى أن هذه مجرد البداية لهذه الشراكة وتعد المرحلة الأولى وليست الأخيرة لخدمات عديدة قادمة سيتم توفيرها بعد الانتهاء من دراستها والعمل عليها في الوقت الحالي وهذا هو أول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي وثالث تعاون مع موقع شغلني.

وصرح عمر خليفة، العضو المنتدب لشركة “شغلني” “إننا نفخر بمساهمتنا في خلق تواصل إيجابي بين الشركات وآلاف الباحثين عن فرص عمل، بما يساعد علي النهوض بالمجتمع ويعزز نمو الاقتصادي الوطني، وان الشركة تسعي للتعاون والشراكة مع مؤسسات الدولة ومختلف الكيانات الاقتصادية والتكنولوجية، للعمل علي خفض معدلات البطالة، ومساعدة الشباب والفتيات على إيجاد فرص عمل تساهم في رفع مستوى حياتهم المعيشية وتوفر لهم حياة كريمة، في نفس الوقت الذي نسعي فيه لتزويد الشركات والمصانع بالشباب من أصحاب المهارات للمساعدة علي النهوض بمنظومة عملهم.”