الرئيسية / أخبار / “أكسي كورب”تعلن الاستحواذ على شركة “ون فاينانشال ماركتس” لتعزيز الخدمات المالية في المنطقة

“أكسي كورب”تعلن الاستحواذ على شركة “ون فاينانشال ماركتس” لتعزيز الخدمات المالية في المنطقة

أعلنت “أكسي كورب”، الشركة الأسترالية الرائدة في مجال خدمات تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات، عن عزمها على الاستحواذ على شركة “ون فاينانشال ماركتس” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لهاـ  وستسهم الصفقة المرجح إتمامها نقداً ووفقاً للوائح التنظيمية السائدة، في تعزيز حضور شركة “أكسي كورب” في منطقة الشرق الأوسط بفضل المكانة القوية التي تتمتع بها “ون فاينانشال ماركتس” في المنطقة.

وتتمتع “ون فاينانشال ماركتس” بشهرة واسعة كشركة رائدة في تداول العملات الأجنبية في الشرق الأوسط، وتمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات والخبرات المتميزة التي اكتسبتها على مدار أكثر من 10 أعوام من عملها في المنطقة. ومن مقرها في دبي، نجحت الشركة بترسيخ مكانتها المتميزة في المنطقة بحصولها في عام 2017 على رخصة لتقديم الخدمات المالية لقطاع التجزئة من سلطة دبي للخدمات المالية. ويوفر مكتب شركة “ون فاينانشال ماركتس” في دبي مركزاً حيوياً يساهم في تعزيز الانتشار الجغرافي الواسع لشركة “أكسي كورب”. وستشكل الشركتان معاً واحدة من أضخم منصات التداول عبر الانترنت للعملات وعقود الفروقات والسلع والخدمات المالية الأخرى، ستقدم للعملاء مجموعة متميزة من المنتجات والخدمات الرائدة في شتى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلاوة على ذلك، ستشهد الصفقة حصول خليفة بطي بن عمير، رئيس مجلس إدارة “كي بي بي أو” المجموعة الاستثمارية الرائدة التي تضم محفظة نشاطات متنوعة، على حصة في شركة “أكسي كورب”.

وفي هذا السياق، قال راجيش يوهانان الرئيس التنفيذي لشركة “أكسي كورب”: “جاء تأسيسنا لشركة ’أكسي كورب‘ منذ نحو عقد من الزمن بهدف تقديم خيار محلي مثالي للمتداولين الأستراليين بالعملات وعقود الفروقات. ونظراً للنمو الذي شهدته قاعدة عملائنا لتضم اليوم عملاءً من مختلف أرجاء العالم، نرى في استحواذنا على شركة منافسة تتخذ من لندن مقراً لها وتتمتع بحضور إقليمي واسع في الشرق الأوسط وآسيا، إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا وللقطاع ككل”.

من جهته، قال فيليبو دي روزا الرئيس التنفيذي لشركة “أكسي كورب” في الشرق الأوسط: “تسعدنا مضافرة جهودنا مع هذه العلامة التجارية المرموقة على مستوى السوق، إذ تأتي هذه الصفقة لتسهم بدور كبير في تعزيز حضور ’أكسي كورب‘ في منطقة الشرق الأوسط وترسيخاً لالتزامنا طويل الأمد تجاه المنطقة”.

تمثل “أكسي كورب” التي تأسست في عام 2007، منصة عالمية لتداول العملات وعقود الفروقات والسلع والخدمات المالية الأخرى عبر الانترنت، وتتبوأ اليوم مكانة رفيعة بين كبرى شركات التداول على مستوى العالم بفضل انتشارها الواسع في أستراليا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا.

وجاءت الصفقة ثمرة مفاوضات استمرت 12 شهراً بين الطرفين، وتأتي وسط توقعات بمزيد من حالات الاندماج والاستحواذ في القطاع العالمي لتداول العملات وعقود الفروقات في ضوء التغييرات المرتقبة في الإجراءات والمعايير التنظيمية في القطاع.

ومن شأن عملية الاستحواذ أن تسهم أيضاً في تعزيز حضور شركة “أكسي كورب” في عدة أسواق رئيسية تشمل المملكة المتحدة وآسيا والشرق الأوسط، حيث سيثمر توحيد العمليات عن حجم تداول سنوي يقدر بنحو 2 تريليون دولار، وترسيخ مكانة الشركة بين أفضل 10 شركات مزودة لخدمات تداول العملات وعقود الفروقات في العالم.

وبموجب الصفقة، تستحوذ شركة “أكسي كورب” على كامل فريق العمل في شركة “ون فاينانشال ماركتس” المزودة لخدمات تداول العملات المملوكة للقطاع الخاص. وستبقي “أكسي كورب” على اسم علامة “ون فاينانشال ماركتس” التجارية نظراً لشهرتها القوية وحضورها الواسع في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الجنوبية ووسط وجنوب شرق آسيا. وتشتهر العلامة بجودة خدماتها ومنتجاتها في الشرق الأوسط، وتحظى بانتظام بالجوائز الرفيعة في القطاع بما فيها جائزة IAIR كأفضل شركة للوساطة المالية للعام، وجائزة التداول الإلكتروني– الشرق الأوسط، إضافة إلى جائزتي “أفضل وسيط مؤسسي” و”أفضل وسيط فوركس للتداول المؤسسي” من “الملتقى الإرشادي لأسواق العملات والنفط والذهب” في السعودية وجائزة “أفضل وسيط لخدمات تداول العملات” من “سي إن فوركس”.

من جانبه، قال آشلي كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة “ون فاينانشال ماركتس”: “في أعقاب نجاحنا المتميز بترسيخ مكانة علامتنا التجارية والانتشار الواسع الذي حققته شبكتنا في مختلف الأسواق الرئيسية، يأتي هذا الاستحواذ بمثابة فرصة مثالية للانتقال إلى عهد جديد من النمو والازدهار. ولنا الفخر بالانضمام إلى عائلة ’أكسي كورب‘ في الوقت الذي نسعى فيه إلى دخول أسواق جديدة”.

وأضاف كلارك: “في إطار تركيز ’أكسي كورب‘ القوي على مواصلة النمو والتوسع، نتطلع قدماً لتعزيز حضورنا في أسواق تداول العملات وعقود الفروقات”.

وبدورها، واظبت شركة “أكسي كورب” التي تتخذ من سيدني مقراً لها، على توسيع حضورها العالمي منذ تولى يوهانان منصب رئيسها التنفيذي منذ أكثر من عامين. وقد فازت الشركة أيضاً بالعديد من الاستثمارات الاستراتيجية المتميزة من شركة “آر جي تي كابيتال” المملوكة للقطاع الخاص.

ووفقاً لعدد من التقارير الصادرة مؤخراً في القطاع، شهدت “أكسي كورب” نمواً ملحوظاً في الإيرادات ومعدل النمو السنوي المركب قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك خلال العامين الماضيين، تفوقت فيه على العديد من الشركات المدرجة في قطاع تداول العملات وعقود الفروقات.

وأكد يوهانان: “واظبنا على إرساء أساسات استراتيجية متينة للنمو عالمياً في غضون الأعوام الأخيرة، وها نحن اليوم نجني ثمار هذه الخطة. ولا شك في أن الدمج بين تطوير المنتجات وعمليات الاستحواذ سيسهمان بدور محوري في تعزيز توسعنا”.

واختتم يوهانان: “تشهد معدلات الطلب الإجمالي على خدمات تداول العملات نمواً متواصلاً، مدفوعة بالتقلبات التي تشهدها الأسواق والشعبية المتنامية التي تحظى بها هذه الخدمات في الأسواق الناشئة. وفي ضوء الإجراءات التنظيمية الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ هذا العام، نعتقد أن القطاع سيشهد المزيد من عمليات الاندماج، كما نتوقع أن تتسنى لنا المزيد من فرص الاستحواذ الاستراتيجية في الوقت المناسب”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإسكان يصدر قرارا مهما بشأن المياه بالمدن الجديدة

كتبت– ايه حسين ...