أخبارعام

تنظمه الجمعية المصرية اللبنانية و مجموعة الاقتصاد والأعمال ومجلس الأعمال المشترك وسفارتي البلدين انطلاق ملتقي الأعمال المصري اللبناني الرابع ببيروت..سبتمبر المقبل

كتب:فتحى السايح
أعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن عقد ملتقي الأعمال المصري اللبناني الرابع  بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.
وتشارك الجمعية بوفد يضم أكثر من 50 رجال أعمال مصري يعملون في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والصادرات والزراعة ومواد البناء.
وتنظم الجمعية الملتقي بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال برئاسة رؤوف أبو زكي ومجلس الأعمال المصري البناني برئاسة المهندس أحمد السويدي وبالاشتراك مع سفارتى مصر ولبنان والتمثيل التحاري بالسفارة المصرية ببيروت.
ومن المقرر أن يشارك الوفد المصري في الملتقى الثقافي المصري اللبناني الثاني في بيروت والذى تنظمه الجمعية بالاشتراك مع مؤسسة الأهرام بالتعاون مع جامعة بيروت العربية.
وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية، إلى أن الملتقي يهدف إلى مد جسور التعاون مع الإشقاء في لبنان اقتصادياً وثقافياً وتجارياً وتبادل الخبرات الخبرات والفرص في الأسواق العربية وفي إفريقيا.
قال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أننا مستمرون في دعم كافة مجالات التعاون المصري اللبناني لتحقيق التكامل من أجل زيادة الصادرات إلى دول القارة الافريقية وتحويلها إلى واقع ملموس لتصبح رافداً من روافد الاقتصاد لكل من مصر ولبنان.
من جانبه قال عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية، أن الملتقي سيشهد جلسات عمل نقاشية ولقاءات ثنائية بين الشركات المصرية واللبنانية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الفاعليات الداعمة للشراكة المصرية اللبنانية من اجل زيادة التبادل التجاري وإقامة مشروعات مشتركة بالإضافة إلى تحقيق التكامل من اجل التصدير إلى أسواق أخرى وخاصة السوق الافريقية.