أخباراتصالات وتكنولوجياعام

«Ooredoo» تواصل نجاحها في تطبيق تجارب الجيل الخامس.

أعلنت شركة «Ooredoo» خلال المؤتمر العالمي للجوال عن تعزيز اتفاقيتها مع شركة «نوكيا» الرائدة في الابتكارات التكنولوجية، وذلك لتمهد الطريق نحو تبني تقنية الجيل الخامس (5G) في شركات «Ooredoo» العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
وأشارت الشركة إلى أنه وفي إطار تطبيقها لبرنامج تحديث شبكة الاتصالات، الذي يحمل اسم «الوصول إلى 5G- Evolution to 5G»، فإن «Ooredoo» و«نوكيا» ستواصلان التعاون في نشر شبكة «5G» في قطر اعتباراً من 2018.
ولفتت «Ooredoo» إلى أنها أول شركة اتصالات في العالم تطلق «5G»، بحيث ستدشن هذه الخدمات في قطر، مؤكدة أنها تهدف إطلاق هذه الخدمة في جميع مناطق الدولة على شبكتها «سوبرنت» الحائزة على الجوائز، وذلك بعد حصولها على طيف «5G»، وتوفر تقنية «5G New Radio (NR)» لديها، بالإضافة إلى المعدات اللازمة للعملاء من الشركات.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ «Ooredoo»، والرئيس التنفيذي لـ «Ooredoo قطر»، وليد السيد «نواصل هذا العام تنفيذ مشروعنا لتحديث الشبكات بالسرعة اللازمة، وذلك لتحقيق وعدنا لإثراء حياة عملائنا الرقمية في جميع الأسواق التي نتواجد فيها».
وأضاف «إننا ومن خلال تعزيز شراكتنا مع (نوكيا)، فإن (Ooredoo) ستصبح رائدة في ابتكارات تكنولوجيا (5G) بحيث تتمكن من توفير تجربة فائقة الجودة لاستخدام بيانات الجوال لعملائنا. إذ ستساعد هذه التكنولوجيا في استخدام الاتصالات أثناء التنقل، والشبكات المخصصة لقطاعات معينة، وتوفير الرعاية الصحية عن بُعد، وتقنيات الواقع الافتراضي، والفيديو فائق الوضوح، وستسهم أيضاً في تعزيز تجربة عملائنا الرقمية، ومساعدتهم على الاستمتاع بالإنترنت بطرق جديدة ومبتكرة».
وتستفيد «Ooredoo» من منتجات «نوكيا» لتكنولوجيا «5G» المتوفرة حالياً، مثل نظام «AirScale» اللاسلكي، ونظام الهوائي «5G Adaptive Antenna System» الذي يستند إلى مواصفات«3GPP Rel.15»New Radio.
وستسهم تقنيات «نوكيا» المتطورة للاتصالات والخدمة المميزة التي توفرها أيضاً في الارتقاء بشبكات «2G» و«3G» و«4G LTE-A» و«4G.5 Pro» و«4.9G» المستخدمة حالياً في «Ooredoo» لضمان توفير أفضل الخدمات.
من جانبه، قال رئيس أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في «نوكيا» عمرو الليثي «لقد تعاونا مع (Ooredoo) في العديد من المشاريع الرائدة سابقاً، وتحفزنا الاتفاقية الحالية لمواصلة التعاون للمساهمة في تحويل شبكات الشركات التابعة للمجموعة في مختلف الدول التي تتواجد فيها».
وأكد «اننا ملتزمون بالاستفادة من أحدث التطورات في تقنياتنا وخدماتنا الاحترافية لمساعدة (Ooredoo) على تهيئة الشبكات لتوفير أفضل الخدمات لعملائها، بما في ذلك خدمات (5G)».
وتعتبر هذه الشراكة مع «نوكيا» متوافقة مع اهتمامات «Ooredoo» خلال المؤتمر العالمي للجوال مثل شبكات «Ooredoo» في 2022، والشركاء الرقميين، وتجربة العملاء الرقمية، كما سيسهم توفير تجربة «5G» على نطاق تجاري في الاستفادة العملية من تكنولوجيا المدن الذكية، وتكنولوجيا الملاعب الذكية.
ويمكن زيارة «Ooredoo» في المؤتمر العالمي للدول في جناحها الموجود في القاعة 2 – جناح 2H60 في فيرا جران فيا بمدينة برشلونة، إسبانيا.