الرئيسية / أخبار / إرتفاع معدلات إستخدام البريطانيون للهواتف الذكية والإنترنت

إرتفاع معدلات إستخدام البريطانيون للهواتف الذكية والإنترنت

كشفت دراسة حديثة لـ Ofcomأن معدلات استخدام البريطانيون للهواتف الذكية ارتفعت بقوة، إذ يقوم المواطن البريطانى العادى الآن بالتحقق من هاتفه المحمول كل 12 دقيقة، كما أنه يستخدم الإنترنت لمدة 24 ساعة فى الأسبوع.

كما وجدت Ofcom أنه للمرة الأولى، انخفض الوقت المستغرق فى إجراء المكالمات من الهواتف المحمولة، حيث استخدم المستخدمون خدمات المراسلة مثل WhatsApp و Facebook Messenger بدلا من المكالمات التقليدية.

ووجد التقرير السنوى لسوق الاتصالات الصادر عن منظم وسائل الإعلام البريطانى، أن خمس البالغين البريطانيين يشعرون بالتوتر إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى الإنترنت، كما أظهر التقرير النمو السريع للإدمان على التكنولوجيا، ووفقًا لشركة Ofcom ، فإن 12٪ فقط من البالغين البريطانيين قالوا إنهم لم يستخدموا الإنترنت مطلقًا.

 

ووفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية، تضاعف إجمالى الوقت الذى يقضيه البريطانيون عبر الإنترنت خلال السنوات العشر الماضية ، حيث قال ربع البالغين إنهم قضوا أكثر من 40 ساعة أسبوعيًا على الإنترنت، وهو تحرك يدفعه انتشار الهواتف الذكية.

وقال اثنان من كل خمسة بالغين بريطانيين يمثلون 65% ممن تقل أعمارهم عن 35 سنة، إنهم ينظرون إلى هواتفهم فى غضون خمس دقائق من الاستيقاظ، ويفحص ثلث البالغين هواتفهم حتى لحظة نومهم.

ويعنى انتشار الهواتف المحمولة أيضًا أن المواقف من استخدامها فى الأماكن العامة قد تغيرت، فى حين قال 83٪ من البريطانيين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا أنهم يعتقدون أنه من غير المقبول فحص الهاتف أثناء تناول الطعام، فإن هذا الرقم قد انخفض إلى النصف تقريبًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 سنة والذين كانوا أكثر ارتياحًا عند النظر إلى الإخطارات أثناء تناول الطعام مع أشخاص آخرين.

وقالت شركة أوفكوم إن “التحولات الزلزالية” فى الطرق التى يستهلك بها البريطانيون وسائل الإعلام يمكن ترجيعها إلى إطلاق شركة آبل هاتف iPhone فى يونيو 2007 وقرار هيئة الإذاعة البريطانية BBC بإصدار منتج خدمة iPlayer لمتابعة البث المباشر عبر الإنترنت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تطلق 6 أقمار صناعية للفضاء

كتبت – اية ...