أخباراتصالات وتكنولوجياعام

رسمياً.. “آبل” تكتب التاريخ وتتجاوز حاجز تريليون للمرة الأولى في التاريخ بعد صعود السهم مستوي جديد

تمكنت القيمة السوقية لشركة “آبل” من كسر حاجز تريليون دولار للمرة الأولى في التاريخ خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن صعد السهم إلى مستوى قياسي جديد.

وتجاوزت القيمة السوقية للشركة المصنعة لهواتف آيفون مستوى تريليون دولار للمرة الأولى في التاريخ بعد أن وصل سعر السهم إلى مستوى قياسي عند 207.05 دولار.

واستفاد السهم بشكل قوي من نتائج أعمال الشركة العاملة في مجال صناعة الهواتف الذكية عن الفترة من أبريل وحتى يونيو تفوق تقديرات المحللين.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح في الربع المالي الثالث للشركة 2.34 دولار مقارنة مع مكاسب نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 1.67 دولار ومقابل 2.18 دولار توقعات.

وفي جلسة أمس، كانت تفصل “آبل” عن مستوى تريليون دولار حوالي 23 مليار دولار لكنها تمكنت من تجاوز هذا المستوى عقب ساعات قليلة من بدء تداولات اليوم.

وبحسب أحدث نتائج أعمال لـ”آبل”، فإن عدد الأسهم المصدرة من الشركة تبلغ 4 مليارات و829 مليون و926 ألف سهم ما يعني أن إجمالي القيمة السوقية كسر حاجز تريليون دولار.

وكانت القيمة السوقية لشركة “أمازون” وصلت إلى مستوى 900 مليار دولار في يوليو الماضي قبل أن تعاود الهبوط مجدداً.

وتلقت الشركة الأمريكية الدعم من صعود السهم لمستوى هو الأعلى على الإطلاق بعد أن بلغ 207.05 دولار لكل سهم في وقت سابق من الجلسة.

وكانت “آبل” حذرت من أن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تضر أعمال الشركة.