أخباراتصالات وتكنولوجياعام

iBrain تحويل العداد الصيني القديم المعروف باسم Abacus إلي عداد رقمي Digital Abacus

قامت شركة iBrain بتحويل العداد الصيني القديم المعروف باسم Abacus إلي عداد رقمي Digital Abacus يتم توصيله بجهاز تابلت من خلال تقنية البلوتوث، ليقدم مفهومًا جديدًا لأدوات وتقنيات التعليم الرقمي للصغار.
وتقدم تلك الآلة الجديدة العديد من الفوائد والمميزات للأطفال من مختلف الأعمار، فهي تساعد على إتقان مهارات الرياضيات العقلية Mental Math ، وتساعد على تحسين الذاكرة لدي الأطفال، وتساهم في تحسين القدرة على التركيز وتنمية مهارات الإبداع والتميز لدي الصغار. كما أنها مع الوقت تطور لدي الطفل إحساسًا بالثقة في النفس وتطور مهارات التكامل المعرفي . Cognitive Integration.

وتعتمد تقنية الآلة الجديدة على الاستفادة من مجموعة من الحقائق العلمية المثبتة، وهي أن الجزء الأيسر من دماغ يتعامل مع الحقائق والأرقام، في حين أن الجزء الأيمن يتعامل مع مهارات التخيل والإبداع ويعمل مع الصور. وعندما يعمل كلا الجانبين من الدماغ في وقت واحد، فإنه يعالج ويحتفظ بالمعلومات بشكل أكثر كفاءة. النتيجة الصافية هي تحسين المهارات المعرفية في مجالات بما في ذلك الذاكرة، التركيز والإبداع.

وبالاستخدام المستمر للعداد الرقمي Digital Abacus  ، يتم تدريب الأطفال على تنمية مهارات التخيل والتصور للمساعدة في أداء الرياضيات العقلية بسرعة كبيرة، مما يرفع من ثقتهم في قدراتهم العقلية ويخلصهم من الخوف من الرياضيات.
وتتم تجربة بعض النماذج الأولية من هذه الآلة الجديدة على مجموعة من الأطفال، ومن المتوقع أن تطرح قريبًا في الأسواق.
ويمكن مشاهدة فيديو على هذا الرابط http://bit.ly/2Bq3WEy للتعرف على المزيد من المعلومات عن iBrain