أخبارسيارات

تضع مصر “PSA”  ضمن 20 دولة لنشر سيارات أوبل وفوكسهول بأسواقها

قالت كارين دويت، المتحدثة بإسم مجموعة بيجو-سيتروين “PSA” إن المجموعة تخطط لتصدير المزيد من سيارات (أوبل وفوكسهول) إلى 20 دولة جديدة على مدار خمس سنوات مقبلة، مؤكدة أن مصر وتونس وجنوب أفريقيا تأتي في صدارة الدول الـ20 المستهدفة.

وأكدت دويت في تصريح نقله عنها موقع قناة “CNN” الإخبارية أن هذه مجرد بداية لغزو سيارات أوبل وفوكسهول لمختلف الأسواق حول العالم، وذلك بهدف استمرار الانتعاشة التي تنعم بها العلامة خلال العام الأخير.

وكانت كل من شركة أوبل الألمانية وفوكسهول البريطانية المملوكتيين سابقًا إلى جنرال موتورز الأمريكية تتكبدان المزيد من الخسائر سنويًا، إلا أنهما استطاعا في خلال عام واحد تحت راية “PSA” بيجو سيتروين أن يحققا أرباح تقدر بالملايين.

وبحسب ما نشره موقع قناة “CNN” فقد حققت كل من أوبل وفوكسهول أرباحاً تشغيلية قدرها 587 مليون دولار أي نحو “102 مليار جنيه مصري” في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وقال فيليب هوشويس ، محلل في شركة “جيفريز” لصناعة السيارات، إن السبب الرئيسي وراء هذا التحول الجذري يكمن في إدارة واعية وخفض للتكاليف، بالإضافة إلى التركيز على بيع المزيد من السيارات التي تلقى إقبالًا عالميًا.

وأضاف هوشيوس أنه بالرغم من تراجع مبيعات “Opel و Vauxhall” في النصف الأول من 2018 مقارنة بميعات العامة الماضي حينما كانت جنرال موتورز هي المالكة لهما، إلا أن العديد من السيارات التي باعتها الشركة الأمريكية كانت غير مربحة.

يشار إلى أن مجموعة “بيجو-سيتروين” استطاعت في عام واحد أن تنهي قرابة عقد من الخسائر، حيث لم تحقق جنرال موتورز أرباحًا كاملة في عملياتها الأوروبية منذ عام 1999.