أخباراقتصاد عربيعام

نمو التوظيف عبر الإنترنت في الإمارات 14 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري،

نما التوظيف عبر الإنترنت في الإمارات 14 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري، في ضوء المبادرات الحكومية الأخيرة التي تهدف إلى تسريع وتيرة التقدم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، وذلك تبعاً لمؤشر مونستر للتوظيف (MEI).
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعهد عام 2017 بتسريع وتيرة التقدم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، واستجابة لما أشار به صمم برنامج التسريع الحكومي لتلبية الأهداف الطموحة لرؤية الإمارات 2021، مع التركيز على العديد من الصناعات والقطاعات، بما في ذلك البنية التحتية والخدمات الذكية والطاقة.
كما أعلنت مبادرة «نبض دبي» العام الماضي، أنها ستستضيف منصة افتراضية تتيح للسكان الوصول إلى البيانات وسداد الفواتير عبر الإنترنت.
وتعتبر هذه المبادرة هي الخطوة الأولى نحو إنشاء دولة الإمارات الذكية والمستدامة، التي تعهدت بإنهاء استخدام طريقة المعاملات الورقية بحلول عام 2021، وجرى تنفيذ 120 مبادرة رئيسة في 30 من القطاعات الوطنية المهمة.
وذكر الرئيس التنفيذي لمونستر آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط أبهيجيت موخيرجي، أن نتائج مؤشر مونستر للتوظيف أتت انعكاساً لقوة أداء السوق الإماراتي في النصف الأول من العام منذ إطلاق المبادرات الحكومية الرئيسة.