أخباراقتصاد عربيعام

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يستهدف توقيع عقدين مع البنك الأهلي والمصرف المتحد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتبت ايمان الواصلي

 

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن عقد جديد يستهدف الجهاز توقيعه مع البنك الأهلي المصري بقيمة 100 مليون جنيه.

كما أن العقد الجديد سيكون ضمن تمويل مخصص من صندوق خليفة الاماراتي، ومن المُقرر أن يوجه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويمتلك الصندوق حجم أعمال كبير مع البنك الأهلي المصري فيما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي يصل إلى 14.3 مليار جنيه في مارس الماضي، عن طريق توقيع 143عقد لتمويل نحو 332 ألف مشروع.

وفي سياق متصل أشارت جامع إلى استهداف الجهاز توقيع عقد جديد مع المصرف المتحد بقيمة تُقدر بنحو 120 مليون جنيه، لتمويل المشروعات الصغيرة.

وتُقدر حجم التمويلات التي ضخها الجهاز خلال العام الجاري بنحو 2.5 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، لصالح 106 ألف مشروع، استفاد منها 160 ألف عميل، فيما يستهدف الجهاز الوصول بحجم التمويلات إلى 6 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنهاية العام الجاري.