عام

منى زوبع الرئيس التنفيذى لهيئة للاستثمار تلتقى الرئيس التمثيلى الجديد لمكتب وكالة الـ “چايكا” اليابانية بالقاهرة منى

 

زوبع: نتطلع إلى فتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون المشترك مع الـ جايكا.. بما يخدم الاستثمارات المتبادلة بين مصر واليابان

 

نسعى لتنظيم سلسلة من الفعاليات المشتركة.. بهدف جذب مجتمع الأعمال اليابانى لضخ المزيد من استثماراته فى مصر

 

استقبلت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وفد مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولى “JICA” بالقاهرة، وذلك فى ضوء تولى يوشيى فومى أُومُورا منصب كرئيس تمثيلى لمكتب الـ چايكا بالقاهرة خلفاً لـ إيتو تيرويوكي.. حيث تناول اللقاء سبل التعاون بين الـ چايكا وهيئة الاستثمار، خاصةً فى ظل ما تشهده مصر مؤخراً من إصلاحات اقتصادية أدت إلى تهيئة مناخ أكثر جذباً للاستثمار فى مصر.

وأشادت منى زوبع بالتعاون المثمر والمستمر مع الوكالة اليابانية، معربةً عن تطلعها إلى فتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون المشترك، بما يخدم الاستثمارات المتبادلة بين مصر واليابان.

كما أكدت منى زوبع على تطلع هيئة الاستثمار إلى المزيد من التعاون البناء مع الـ چايكا، من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة بهدف جذب مجتمع الأعمال اليابانى لضخ المزيد من استثماراته فى مصر.. ودعت منى زوبع الوفد اليابانى إلى جولة  بمركز خدمة المستثمرين للتعرف عن قرب على الخدمات الجديدة المُقدمة للمستثمرين وعلى الخريطة الاستثمارية الجديدة.

من جانبه، أكد يوشيى فومى أُومُورا أن هذه الزيارة تأتى فى إطار رغبة وكالة الـ جايكا فى توطيد صور وآليات التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، وأشاد أُومُورا بالتطورات الملحوظة والإيجابية التى شهدتها مؤخراً البنية الاستثمارية بمصر، وفى مقدمتها صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وافتتاح مركز خدمات المستثمرين التابع لهيئة الاستثمار وتدشين الخريطة الاستثمارية الجديدة لمصر، وهو ما من شأنه أن يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.. وأكد الرئيس الجديد للـ چايكا على تطلع الجانب اليابانى إلى المزيد من التعاون مع هيئة الاستثمار للترويج للاستثمار فى مصر بين مجتمع الأعمال اليابانى، ولجذب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى مصر، مستعرضاً خلال اللقاء رؤيته لفتح أسواق جديدة للشركات اليابانية ولضرورة التعاون لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات اليابانية مصر.

جدير بالذكر أن وكالة اليابان للتعاون الدولى، والمعروفة اختصاراً باسم جايكا(JICA) هى منظمة حكومية مستقلة تقوم بتنسيق المساعدة الرسمية للتطوير لحكومة اليابان، وتختص بتعزيز التعاون الدولى ودعم ومساعدة النمو الاقتصادى والاجتماعى فى الدول النامية.. وقد  تأسست المنظمة الحالية فى 1 أكتوبر 2003 كمنظمة حكومية مستقلة، بينما كانت قبل ذلك تابعة لوزارة الخارجية اليابانية.. وتمتلك منظمة الـ “جايكا” شبكة تتكون من 97 مكتباً فى الخارج، وسلسلة من المشروعات فى أكثر من 150 دولة حول العالم بميزانية سنوية تصل إلى تريليون ين يابانى.