أخباراتصالات وتكنولوجياعام

شركات المحمول الثلاثة “فودافون وأورنج واتصالات” تتفاوض مع TELECOME EGYPT لتقديم خدمات الهاتف الأرضى

بدأت شركات المحمول الثلاثة “فودافون وأورنج واتصالات” التفاوض مع الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الهاتف الأرضى الافتراضى عبر بنيتها التحتية.
كما  إنها أنهت التجارب الفنية على بنية المصرية، وتشهد الفترة الحالية مفاوضات حول تكلفة اسئتجار دوائر الربط بسنترالات الشركة المصرية، وسعر بيع دقائق المكالمات الصوتية للمحمول على غرار نموذج المصرية للاتصالات – اتصالات، فى تشغيل خدمات we.
كما  أن شركات المحمول تخطط لإتاحة خدمات التليفون الثابت، والعمل قبل نهاية العام الحالي على تقديم خدمات اتصالات متكاملة، تشمل الأرضي، والمحمول، والإنترنت فائق السرعة ADSL، وسط توقعات بنمو الأخير بشكل متزايد، مع مساعي الشركات للاستفادة من تكنولوجيا الحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة.
كما أن المباحثات القائمة يجريها قطاع الشئون المالية والتجارية بالمصرية للاتصالات مع ممثل كل شركة على حدة، تحت إشراف جهاز تنظيم الاتصالات، على أن يتم طرح الخدمة بالمدن صاحبة الكثافة السكانية الأعلى، مثل القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، قبل تعميمها على مستوى الجمهورية.
وبحسب أحدث المؤشرات الصادرة عن وزارة الاتصالات، فإن عدد مشتركي الهاتف الثابت وصل خلال أبريل الماضي إلى 7.2 مليون مشترك، و5.6 مليون عميل بخدمات ADSL.
و كما حصلت شركات المحمول خلال العام الماضي، ضمن تراخيص الجيل الرابع للاتصالات 4G، على تراخيص إتاحة خدمات الثابت الافتراضي مقابل 11.3 مليون دولار، سددتها بالكامل إلى جهاز تنظيم الاتصالات.