أخبارسيارات

سيارات أودي TT موديل 2019 الجديد

 كشفت أودي الستار رسميا عن TT موديل 2019 فيس ليفت، وذلك احتفالا بمرور 20 عام على إطلاقها الأول.

اكتسبت السيارة تحديثا طفيفا مقارنة بشكلها السابق، حيث تتميز بشبك ثلاثي الأبعاد وفتحات تهوية كبيرة بالجوانب، كما أن الخلفية مصدها جديد بخطوط أفقية.

كما قامت أودي بتحديث خارجية الفئة S ومنحتها مشتت هواء سُفلي يمتد بعرض الواجهة الأمامية، فتحات تهوية أفقية، شبك تيتانيوم أسود، عتبات جانبية محسّنة، مصد خلفي مختلف، مشتت هواء عريض، فتحات تهوية عمودية، وبالإضافة إلى ذلك فإنه ممكن الحصول على المصابيح الأمامية بتقنية LED أو Matrix LED.

أودي TT 2019 تأتي متاحة في 3 ألوان مختلفة: الكوني الأزرق، النبض البرتقالي، التيربو الأزرق. أما العجلات المتوفرة فهي بحجم 18 و 19 و 20 إنش.

سيتم توفير محرك تيربو وحيد TFSI سعة 2 لتر 4 سلندر يقدم في 3 نسخ بقوة 197 و245 حصان، في حين تتوفر TTS مع 360 حصان ما يتيح لها الانطلاق من 0-100 كم خلال 4.5 و4.8 ثوان على التوالي بالكوبيه والكشف.

أما TT RS، فهي ستستمر باستخدام محرك تيربو 2.5 لتر 5 سلندر، لكن أودي لم تكشف تفاصيلها بعد مع التأكيد على أنها ستطرح العام المقبل، مع العلم أن كل الفئات تأتي متاحة بجير يدوي سُداسي السرعات وآخر أوتوماتيكي مزدوج الكلتش سُباعي السرعات.

أما الداخلية فقد زاد رقيّها وتحسّن تصميمها، حيث باتت فتحات التهوية دائرية والأزرار أعيد تصميمها أيضا، كما تتوفر قمرة أودي الافتراضية بشاشة 12.3 إنش، بالإضافة إلى ذلك متاح الحصول على شاشة رياضية تظهر بيانات المحرك وعزم الدوان والجاذبية وخلافه.

هذا وسيتم إطلاق أودي TT 2019 بالسوق الأوروبية خلال الرابع الرابع من العام الجاري، على أن تبدأ TT كوبيه من 35,000 يورو، وترتفع إلى 37,500 يورو في TT الكشف.