أخبارعام

محافظ القليوبية وسفير الفاتيكان يشهدان حفل اليوبيل الفضى الكهنوتى للأب يونان شحاتة

كتب:فتحى على

شهد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، الحفل الذي أقامته كنيسة السيدة العذراء الكاثوليكية بالخصوص للأب الدكتور يونان شحاتة، بمناسبة مرور 25 عاما على رسامته.

وحضر الاحتفال السفير برونو موزارو سفير الفاتيكان بمصر والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، وسامي صالح رئيس مدينة الخصوص، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعاطف النمكي أمين حزب المصريين الأحرار بالقليوبية.

وأشار الأب الدكتور يونان شحاتة، في كلمته، إلى اقتدائه الدائم بأقوال وأوامر الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، مؤكدا أن مصر سوف تتقدم وتزدهر بفضل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في خدمة مصر لرفعة شأنها.

فيما أعرب المحافظ، خلال كلمته، عن خالص التهاني القلبية للأب الدكتور يونان شحاتة بمرور 25 عاما على رسامته على كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف بالخصوص، متمنيا له دوام الصحة والعافية مؤكدا اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار إلى أن الشعب المصرى دائما نسيج واحد، ويد واحدة، تعمل لرفعة الوطن، مؤكدا على أهمية أن تسود روح المحبة والتعاون والتسامح والإخلاص بين نسيج الأمة.

فيما أعرب الأخوة الأقباط عن عميق تهنئتهم وشكرهم للمحافظ على دعمه المستمر، والذي يجسد الترابط والوحدة الوطنية الرائعة بين أبناء الوطن الواحد.