أخباراتصالات وتكنولوجياعام

“صن شاين كوست” أول منطقة في آسيا والمحيط الهادئ تضع المرحلة التالية من تقنية الإنترنت اللاسلكية بأستخدام تقنية LiFi

أصبحت “صن شاين كوست” أول منطقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تضع المرحلة التالية من تقنية الإنترنت اللاسلكية على الشاشة العامة.

Schell LiFi ، الذي يستخدم الضوء لنقل البيانات بسرعات أعلى من شبكة WiFi ، تم اختباره رسميًا على الطريق في المركز الذكي للمجلس في بولكوك سانت كالوندرا.

وقال العمدة مارك جاميسون إن الفرصة لعرض تقنية LiFi ، التي طورتها مجموعة AIPC ومقرها ألمانيا ومعهد فراونهوفر للأبحاث ، أبرزت مرة أخرى ساحل صن شاين كمنطقة رائدة في استخدام تكنولوجيا المدينة الذكية.

وقال رئيس البلدية جاميسون: “هذه فرصة مثيرة للغاية بالنسبة لساحل صن شاين لعرض وعرض ما نعتقد أنه الموجة التالية من التكنولوجيا اللاسلكية لبقية أستراليا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ككل”.

“لقد أعطتنا مظاهرة اليوم في المركز الذكي للمجلس نظرة فاحصة على كيفية مقارنة LiFi مع WiFi ومزاياها المحتملة للمنازل والشركات والنقل العام والبنية التحتية لحركة المرور وحلول مواقف السيارات”.

وقال Sudhir Shreedharan ، مدير مجموعة AIPC في آسيا والمحيط الهادئ ، إن مركز Sunshine Coast Smart يقدم ميزة فريدة لتقديم تقنية LiFi على المستوى الوطني والدولي.

“لقد شهدنا نمواً قوياً في قطاع البنية التحتية في كوينزلاند ، وساحل صن شاين على وجه الخصوص ، والذي أصبح الآن مكانًا ساخنًا للشركات الناشئة والمستثمرين الأستراليين ، مما يجعل المنطقة وجهة جذابة لشركة البنية التحتية للتكنولوجيا مثلنا لتقديم منتجاتنا وحلولنا “.

“إن مجلس صن شاين كوست جريء ومبتكر وعاطفي حول نشر الحلول التكنولوجية لتحسين دافعي الضرائب.

“لأن LiFi يستخدم الضوء ، فإنه يحتوي على نطاق ترددي أكبر وبالتالي فهو أسرع من WiFi. إنه أكثر أمانًا أيضًا. كما يمكنه أيضًا استكمال البنية الأساسية لشبكة WiFi دون الحاجة إلى كابلات إضافية في المناطق العامة أو الخاصة.

“من الأمثلة الافتراضية على كيفية استخدام LiFi على Sunshine Coast توصيل” Smart Poles “المثبتة في شارع Bulcock ومركز New Maroochydore City Center ، لنقل المعلومات حول حوادث المرور وغيرها من المعلومات المهمة بسرعة.”

قام المجلس بتطوير إطار المدينة الذكية في عام 2015 ، والذي تم تضمينه مع برنامج تنفيذ المدينة الذكية ، في خطة الشركة للمجموعة للمساعدة في دفع الاقتصاد الجديد وجذب استثمارات رأس المال الجديدة إلى ساحل صن شاين.

تم افتتاح المركز الذكي للمجلس في مايو 2016 كمساحة تفاعلية ومشتركة للمعرفة حيث يمكن للزوار والمجتمع المشاركة مع برنامج المدينة الذكية ، وتقديم ملاحظات حول تجارب ومبادرات التكنولوجيا.

المصدر ومترجم للعربية https://mysunshinecoast.com.au/news/news-display/sunshine-coast-sheds-new-light-on-lifi-technology,55490