اقتصاد عربيسياحة وطيرانعام

وزير الطيران يتفقد موقع إنشاء أول مبنى ركاب  صديق للبيئة

 

كتبت/ ايمان الواصلي

 

قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أمس بزيارة تفقدية لمطار برج العرب الدولي الذي يعد ثاني أكبر مطار مصري بعد مطار القاهرة في حركة التشغيل ..

يأتي ذلك استمراراً لجولات وزير الطيران الميدانية للتعرف على سير العمل وانتظام حركة التشغيل بالمطارات المصرية.

 

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وكان في استقبالهما الطيار عماد البلاسي مدير مطار برج العرب
بدأت الزيارة بتفقد وزير الطيران مبنى الركاب وصالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات وبرج المراقبة بالإضافة الى مواقف انتظار الطائرات، واطمأن سيادته على الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار .
وخلال الزيارة استمع الوزير لشرح تفصيلي عن جاهزية المطار لإستقبال رحلات موسم الحج حيث يشهد المطار تشغيل عدد كبير من الرحلات المباشرة الي الأراضي المقدسة لنقل حجاج محافظات الوجه البحري وخاصة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ كما انه من المقرر ان تبدأ اولي رحلات هذا الموسم من مطار برج العرب في 29يوليو الحالي لنقل حجاج قرعة الإسكندرية ووجه سيادته بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وتنميط وتجهيز الإستراحات الخاصة بالحجاج والمودعين من أسرهم بالشكل اللائق بجميع المطارات المصرية ..

كما قام الفريق يونس المصرى بزيارة ميدانية لموقع مشروع انشاء اول مبنى صديق للبيئة بمصر المقرر إنشاؤه فى مطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية جايكا ، بمساحة 34 ألف و100 متر مسطح، لتصل الطاقة الإستيعابية الإجمالية للمطار إلى ستة ملايين راكب سنويا، وهو حجم الحركة المتوقعة فى 2030. واطلع سيادته على الأنظمة الفنية والتكنولوجية الذي سيتم تركيبها في هذا المبني والتى ستكون علي أحدث التقنيات المتاحة في مجال المطارات علي مستوي العالم.

واستمع المصري لشرح تفصيلى عن أعمال التطوير بالمطار والتى تشمل إنشاء “ترماك” جديد يسع 20 طائرة متوسطة الحجم، بمساحة إجمالية 100 ألف متر مسطح، وطرق تصل بين الترماك الحالى والترماك الجديد والممر الحالى، و إنشاء موقف سيارات يسع 1000 سيارة، إضافة لمنطقة خدمات ومحلات تجارية لخدمة المسافرين، ومحطة صرف صحى ومحطة كهرباء فرعية وخزان مياه وخلافه. ووجه سيادته بسرعة تنفيذ هذه المشروعات و العمل على الإنتهاء من جميع اعمال التطوير والتحديث بالمطار على المدى المتوسط لتحقيق خطة الوزارة الطموحة لزيادة الطاقة الإستيعابية وتطوير الخدمات بالمطارات المصرية .