أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

البريد المصري يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره السوداني لــ تعزيز منظومة التعاون بين مصر والدول الأفريقية والعربية في مجال الخدمات المالية والبريدية

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون وشراكة مع نظيره السوداني، في إطار تعزيز منظومة التعاون بين مصر والدول الأفريقية والعربية في مجال الخدمات المالية والبريدية.
كما  أن البريد المصري وقع بروتوكول تعاون وشراكة مع البريد السوداني في مجال تبادل الحوالات المالية، وتقديم خدمات مركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة.
والجدير بالذكر، أنه تم توقيع البروتوكول بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، ومحافظ الإسكندرية، محمد سلطان.
وجاء توقيع الاتفاقية بين الجانبين على هامش أعمال الدورة الـ35 لاجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد، والتي استضافتها الهيئة القومية للبريد بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 16 وحتى 19يوليو في مدينة الإسكندرية.
وأكد رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، عصام الصغير، أن البروتوكول سيسهم في تنفيذ خطة الدولة الرامية لدعم عمليات الشمول المالي، وإتاحة خدمات جماهيرية متميزة للمواطنين.
وأضاف، أن البروتوكول يتيح للبريد المصري إرسال واستقبال التحويلات المالية من وإلى جمهورية السودان من خلال شبكة فروع البريد التي تصل إلى 4000 فرع، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتعاون مع البريد السوداني.
وأوضح الصغير، أن البرتوكول يتضمن كذلك استخدام مركز التجميع اللوجستي بمطار القاهرة، لتسهيل حركة التجارة الإلكترونية من وإلى السودان للولايات المتحدة الامريكية عبر القاهرة.