أخبارسيارات

يختبر “البرنامج الأوربي”:أكثر السيارات أماناً.. بينهم سيارة في مصر

أعلن البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة “Euro NCAP”، عن تصنيفات السلامة لسيارتين جديدتين، هما سيارة فولفو للطرق الوعرة XC40، وأحدث نسخة من سيارة فورد العائلية الصغيرة ” Focus “.

وبحسب الموقع الرسمي للبرنامج الأوربي، تمكنت السيارتان من تحقق أعلي تصنيف للمنظمة وحصلتا علي الخمس نجوم في اختبارات التصادم، وسجلت XC40 نسبة 97 في المائة لحماية الراشدين البالغين ، مما جعلها من بين أفضل خمس سيارات حفاضاً علي حياة البالغين تم اختبارها في الثلاث سنوات الأخيرة من قبل البرنامج .

وتمكنت السيارتان من تحقيق معدلات مرتفعة في قدرتهما علي الحفاظ علي حياة المشاة وعابري الطريق، بفضل تجهيزهما بنظام الكبح المستقل في حالات الطوارئ (AEB) الذي يكتشف عن راكبي الدراجات بالإضافة إلى المشاة.

وزودت شركة فولفو سيارتها بتقنية الحفاظ على حارة الطوارئ (ELK) ، التي تعمل علي المساعدة في إيقاف السيارة التي تغادر حارة الطريق أو من توجيهها إلى مسار الحركة الصحيح .

ومن جانبه علق “ميشيل فان راتينغن” ، الأمين العام لـ NCAP ، “من الجيد أن تستجيب الشركات المصنعة ، لمتطلباتنا الصارمة الجديدة التي أدخلناها في عام 2018 من خلال التقنيات الملائمة التي قد تساهم في إنقاذ الأرواح علي الطريق “.

وتابع، “توفر تكنولوجيات مثل AEB و ELK منافع فورية للسلامة، وتحدد خريطة Euro NCAP سلسلة من الاختبارات الصعبة لكل من هذه التقنيات الهامة. ”