أخبارعامعقارات

سهل الدمراوي تصدير العقارات  يحتاج إلي الدعم الحكومي لكي ينجح،

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر تمتلك فرصة ذهبية لتصدير العقارات للدول العربية والأجنبية خاصة انجلترا والمانيا وروسيا ودول الخليج العربي.
وأوضح أن تصدير العقارات  يحتاج إلي الدعم الحكومي لكي ينجح، حيث إن ضمان الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الإسكان والسياحة وبمساعدة بعض البنوك الوطنية بمنح تسهيلات في السداد سينعش عمليات البيع.
وطالب الدمراوي بضرورة التعاقد مع شركات تسويق عالمية لها فروع منتشرة بكافة البلدان المستهدفة لتصدير العقار المصري.
وأوضح أن تجارة العقارات هي أكبر تجارة في العالم حيث تزيد قيمة تداول العقارات عن ترليوني دولار سنويا، وليس صعبا أن تحصل مصر علي نسبة معقولة تليق بالوضع الاستراتيجي لمصر الذي يتوسط العالم، فضلا عن المميزات العديدة من الاستقرار الامني والسياسي مقارنة بدول الجوار.
واضاف الدمراوي ان متوسط سعر المتر المسطح من المباني السكنيه هو 500 دولار فقط بعد الزيادات الاخيرة، وهذا السعر يعتبر من أرخص الأسعار في الشرق الأوسط واقل من ربع الدول المنافسه لمصرـ حيث ان متوسط سعر المتر في لبنان والاردن والامارات وغيرها يتراوح بين الفين الي ثلاثة الاف دولار حاليا.
واضاف الدمراوي ان الاهتمام بتصدير العقار يؤدى الي دخول نحو 10 مليارات دولار للدولة المصرية، فضلا عن انعاش السياحة توفير ملايين فرص العمل في هذا القطاع وكذلك لعشرات الصناعات المغذيه للانشاءات.
وأشاد الدمراوي بقرار الحكومة بمنح اقامة للاجنبي اللذي يمتلك عقار بمصر وهذا اتجاه مشجع لكل محبي الاقامة بمصر، متوقعا زيادة غير مسبوقة علي شراء العقارات بواسطة مواطني دول الخليج لانخفاض السعر بالدولار.