أخبارسيارات

سيارة فيراري سوبر فاست 812 لعام 2019.. أداء قياسي وتجربة ممتعة

تواجه شركة فيراري تحدياً جديداً عند تطوير نموذج جديد لتدفع بكل الحدود التي وصلت لها لتضمن إنتاج أفضل السيارات على الإطلاق، ولقد أنتج البحث والتطوير المكثف الذي يركز على استغلال ثروة فيراري من المعرفة الهندسية المشتقة من المسار نموذجاً فريداً مصمماً ليوفر لسائقيها أداءً قياسياً في جميع المجالات وتجربة قيادة أكثر إثارة، كما يضمن الراحة الفائقة في الرحلات الطويلة.

تعتمد أحدث سيارات فيراري على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 789 حصان و 718 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ثنائي التعشيق مطوّر خصيصاً لهذا الموديل يغير التروس بسرعة أفضل. وتتسارع أقوى وأسرع سيارة إنتاجية في تاريخ شركة فيراري التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س.

 

تُعتبر فيراري 812 سوبرفاست نسخة مطورة من فيراري اف 12 بيرلينيتا، وتتمتع بتصميم شرس وهيكل مغطى باللون الأحمر الذي تشتهر به سيارات فيراري لتحتفل بالذكرى السبعين على تأسيس العلامة التجارية، وفي المقدمة هنالك حواف متحركة لتحسين الديناميكية الهوائية بينما تم دمج أضواء LED  الأمامية في فتحات التهوية البارزة، ولتمييزها عن بقية سيارات F12  حصلت السيارة على أربعة أضواء دائرية في الخلف مستوحاة من موديلات فيراريالكلاسيكية.

ويتميز التصميم الداخلي على عنصر الإبهار، حيث نجد عجلة القيادة بتصميم رياضي مع مقاعد رياضية بغطاء جلدي فاخر، كما تحتوي المقصوة الداخلية على مجموعة من الأزرار منها زر تشغيل المحرك وأصبحت معظم شركات السيارات تعتمد على هذا التصميم للسيارات الرياضية بينما الشاشة تأتي خلف عجلة القيادة بجانب عدادات السرعة.