أخبارسيارات

سيارة أودي RS5 سبورت باك: تُقدم توازناً بين التصميم العالي وديناميكيات القيادة

أطلقت Audi Sport أحدث طراز RS الخاص بها في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2018 لتقدم توازناً بين التصميم المذهل وديناميكيات القيادة العالية، وتمثل سيارة RS5 سبورت باك لعام 2019 أحدث طراز في عائلة أودي الرياضية الناجحة للغاية، مع تصميم كوبيه من 5 أبواب وأداء استثنائي. 

يوفر محرك TFSI V6 biturbo سعة 2.9 لتر الطاقة والكفاءة وصوت RS المميز، والذي يولد قوة 444 حصاناً و443 رطل/ قدم من عزم الدوران المتوفر في نطاق واسع من 1900 إلى 5000 دورة في الدقيقة. وتتسارع السيارة من حالة السكون إلى 60 ميل في الساعة بأقل من أربع ثوانٍ وتصل سرعتها القصوى إلى 155 ميل في الساعة، ويزيد إلى 174 ميل في الساعة مع حزمة ديناميك بلس الإختيارية.

تم وضع الشاحن المزدوج على المحرك ذو سعة 2,9 ليتر لتعزيز استجابة المحرك والأداء، وتم استخدام محرك V6 حاقن للوقود المركب مركزياً من أجل الحصول على أعلى كفاءة وعزم دوران وطاقة للمحرك، مع ضغط أقصر ومراحل توسيع أطول.

ويسلط التصميم الخارجي المميز الضوء على تفاصيل سيارات السباق، ويؤكد خط كتف تصميم الموجة على الروح الرياضية، كما توفر المصدات الصندوقية المتعرجة إشارات إلى محرك “Quattro” ذي الدفع الرباعي القياسي. وتتميز السيارة من الأمام بشبك عريض ومسطح ومداخل هواء كبيرة الحجم، بالإضافة إلى مرايا خارجية غير شفافة وعتبات جانبية سوداء شديدة اللمعان.

ومن الداخل، تتسع السيارة لخمسة أشخاص وتتضمن لمسات RS  الرائعة والتقنيات التي تركز على السائق، وتحتوي المقصورة الداخلية على لوحة قيادة رئيسية بتصميم أودي المميز ودواسات الفولاذ المقاوم للصدأ وحزمة أودي الرياضية للأداء الشامل.