أخباراقتصاد عربي

كيم فورنيس- المؤسس والرئيس التنفيذي لدى«ساكسو بنك»: مستقبل الخدمات المالية قائماً على السحابة

شركتا «مايكروسوفت» و«ساكسو بنك» اعلانتا  عن إبرامهما لشراكة استراتيجية تهدف لتشغيل كامل منصة التكنولوجيا الخاصة بالبنك على «سحابة مايكروسوفت».
وبعد أن بلغت الخدمات المالية نقطة تحول بالغة الأهمية، بات من المهم بالنسبة للمؤسسات المالية أن تقوم بتسخير البيانات وخدمات السحابة كأصول استراتيجية، والتحول من الإدراك المتأخر إلى بعد النظر الذي يتمحور بشكل وثيق حول الأمن والخصوصية والامتثال التنظيمي. ومع هذه الشراكة، تهدف مجموعة «ساكسو بنك» لتصدر الجهات التي تطرح الحلول القائمة على السحابة ضمن قطاع الخدمات المالية.
وقال كيم فورنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى«ساكسو بنك»: «سيكون مستقبل الخدمات المالية قائماً على السحابة، ومن خلال إبرامنا لهذه الشراكة مع «مايكروسوفت» نشارك في رسم ملامح مستقبل القطاع ككل. ومن المعروف أن مجموعة «ساكسو بنك» كانت أول مؤسسة متخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية (FinTech) حتى قبل ظهور هذا المصطلح في السوق. ولهذا فإن تصدّرنا لمجال الحلول القائمة على السحابة في قطاع الخدمات المالية يمثّل خطوة طبيعية بالنسبة لنا أيضاً. ومن خلال الاستفادة من «سحابة مايكروسوفت»، يمكننا أن نكرس المزيد من الوقت لتطوير التكنولوجيا ووقتاً أقل في العمل على تشغيلها، الأمر الذي يتيح لنا الحفاظ على مكانتنا في طليعة جهود التحول الرقمي الذي يتمحور حول العملاء، ومتابعة خطط نمونا الطموحة».
ويُعتبر وجود منصة موثوقة بمثابة الأساس الضروري لتشغيل الخدمات المالية في السحابة. فيما ستصبح المؤسسات – من أمثال «ساكسو بنك» – التي تتطور باستمرار لمواكبة التكنولوجيا الجهات الرائدة في مستقبل القطاع، إذ ستتمكن من الحفاظ على قدراتها التنافسية.