أخباراقتصاد عربيعام

شرين الشوربجي رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات تبحث مع الغرفة التجارية الإيطالية وجهاز تنمية التجارة الدولية الإيطالية   سبل تعزيز التعاون وفرص تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين

بحثت شرين الشوربجي رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات مع الغرفة التجارية الإيطالية وجهاز تنمية التجارة الدولية الإيطالية   سبل تعزيز التعاون وفرص تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين وذلك على مدار اليومين الماضيين.

وأوضحت انه تم مناقشة التجربة الايطالية فى مجال تنمية الصادرات لاكتساب الخبرة التراكمية للجهاز في التعامل مع المصدرين وإدارتهم المختلفة من ترويج وتسويق وتدريب والتنسيق مع الجهات المختلفة لتنمية الصادرات واهمية التواصل مع المصدرين بشكل مستمر عن قرب وكذا التعريف بالخطط المستقبلية .

وأضافت الشوربجي أنه تم بحث ايضا كيفية  إعداد الموازنة وتقديم الخدمات ومراحل تطور أعمال الجهاز من الارتقاء بجودة الصادرات الي دفع الشركات للأسواق الدولية والحفاظ علي سمعة ورؤية المنتجات الإيطالية في الخارج.

وأشارت إلى أنه   تم الاطلاع على تجربة حملة “صنع في إيطاليا” للاستفادة منها للمنتجات المصرية ، فضلا عما يقوم به الجهاز فى التنسيق مع المتاجر العالمية ومنصات التسويق الدولية لتنمية الصادرات الوطنية.

ويشمل وفد هيئة تنمية الصادرات احمد رزق نائب رئيس الجهاز لشئون السياسات والتعاون الدولى و عمرو عبد العزيز رئيس الادارة المركزية بالهيئة وشارك في الاجتماعات وزير مفوض نبيلة عبد الحليم والمستشار التجاري عمرو فاروق