أخبارسيارات

سيارات فورد فوكس تطلق فيجنال الجديدة كليًاً

قدمت فورد الظهور العام العالمي لأول سيارة فورد فوكس الجديدة كلياً، ولقد تم تطوير سيارة فورد فوكس فيجنال من الأساس لتوفير تجربة قيادة مريحة وقوية لتكون أفضل السيارات العائلية على الإطلاق. وتجسد فورد فوكس فيجنال فلسفة تصميم جديدة التي تتمحور حول الإنسان وتدمج التصميم الخارجي العاطفي مع الديناميكيات الهوائية الرائدة

وتشمل التقنيات الحديثة التي حصلت عليها السيارة على نظام التحكم في السرعة التكيفي  (ACC)مع ميزة انطلق وتوقف، إلى جانب نظام الإضاءة التكيفي مع ضوء منحني جديد قائم على الكاميرا وإمكانية ضبط أنماط المصابيح الأمامية لتحسين الرؤية على المنعطفات. بالإضافة إلى نظام “Active Park Assist 2” التي تعمل على التسارع والفرملة لتمكين المناورات المؤتمتة بالكامل عند ضغط الزر، وتقنية المراوغة التي تساعد السائقين في القيادة حول المركبات المتوقفة والبطيئة لتجنب الاصطدامات.

توفر محرّكات “EcoBlue” الجديدة سعة 1.5 لتر ومحركات الديزل “EcoBlue” بسعة 2.0 لتر أقصى كفاءة للوقود، كما يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذكي ذي الثماني سرعات على تعديل أنماط النقل إلى نمط القيادة، ويتم التحكم فيه باستخدام مفتاح دوّار روتاري أنيق ومريح.

تمثل سيارة فورد فيجنال تطوراً كبيراً في لغة التصميم التي تعتمدها الشركة، حيث قامت بإنشاء فلسفة التصميم “المتحورة حول الإنسان” التي ترتكز على تفاعل السيارة مع الإنسان داخلها. ونلاحظ في الشكل الخارجي وجود فتحة فورد فوكس من الجانب إلى الجانب في المقدمة المنخفضة للسيارة لتعطيها شكل الجوهرة المتناسق، إلى جانب الكثير من الفتحات الأمامية المصممة لتحسين الأداء وتكشف على مكونات المحرك في الخلف.