أخبارعام

وزير المالية يتفقد مركز خدمات المستثمرين.. واصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة

د. سحر نصر:المركز يضم ممثلين عن 66 جهة منها 4 جهات تابعة لوزارة المالية
د. محمد معيط:تكثيف التعاون بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة
اصطحبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في جولة تفقدية بمركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور السيد/ أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والسيد/ خالد ناصف، مساعد وزير المالية لشؤون التكنولوجيا، وقيادات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
وأشاد وزير المالية، بالخدمات التي يقدمها المركز وإجراءات التأسيس والمسكن والتي تساهم في التسهيل علي المستثمرين.
وقام باستطلاع أراء ممثلي وزارة المالية بمركز خدمات المستثمرين عن سير عمل، وطالبهم بالعمل علي ازالة اى معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لاى اجراءات بيروقراطية، وإنجاز اى إجراءات بشكل سريع، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون بين الوزارتين عقب تشكيل لجنة مشتركة تضم قيادات وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية.
وقدمت الوزيرة، شكرها لوزير المالية، علي التعاون من ممثلى وزارته في تسهيل كافة الاجراءات علي المستثمرين وانجازها في وقت سريع، معربة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون بين الوزارتين، مشيرة إلي أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، منها 4 جهات تابعة لوزارة المالية، هم مصالح الجمارك وضرائب الشركات والضرائب على القيمة المضافة والضرائب على الاستثمار، ويقومون بإصدار الموافقات والبطاقات الضريبية الممغنطة، والرد على استفسارات المستثمرين.
وخلال الزيارة، أوضح ممثلى مصلحتي ضرائب الشركات والضرائب على الاستثمار، انهم قاموا بإصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة، وفقًا لقانوني الاستثمار والشركات، منذ زيارة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الي مركز خدمات المستثمرين في 22 فبراير الماضي.
ويستغرق إصدار البطاقة الضريبية الممغنطة في مركز خدمات المستثمرين دقيقة واحدة، استفادة من الربط الإلكتروني بشبكة المصالح الضريبية على مستوى الجمهورية.