أخبارسياحة وطيران

وزير الأثار المصري يهدي الأمير ألبرت الثاني تمثال توت عنخ أمون ودعاة لزيارة مصر

أهدى د. خالد العناني، وزير الآثار، الأمير ألبرت الثاني، حاكم موناكو، نسخة من تمثال الكا الخاص بالملك توت عنخ أمون، كما دعاه لزيارة مصر وآثارها وخاصة الميناء الشرقي بالإسكندرية لمشاهدة الآثار الغارقة، وذلك لاهتمام الأمير بعلوم البحار والآثار الغارقة، كما دعاه «لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه.
جاء ذلك بعد افتتاح الأمير ألبرت الثاني، و د خالد العناني، مساء أمس معرض كنوز الفراعنة وسط حشد إعلامي كبير وعدد من كبار الشخصيات العامة من ولاية موناكو وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا.

وخلال الاحتفال أهدي الأمير ألبرت الثاني وزير الآثار عدد من طوابع البريد، والتي أصدرتها الإمارة خصيصا للاحتفال بمصر وحضارتها العريقة.

وقد أعرب الأمير عن اعجابه بالمعرض الذي تستضيفة إمارة موناكو بعد ١٠ أعوام، من إقامة المعرض الأول لحضارة مصر القديمة، والذي كان يوضح الدور الذي لعبته ملكات مصر خلال العصور الفرعونية المختلفة كأم وزوجة وابنه وحاكمة.

حضر الاحتفال د. رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والوفد المرافق لوزير الآثار النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس الشعب والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس الشعب، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا.

ولمزيد من الاحتفاء بمصر وحضارتها تم توزيع علي الحاضرين قطع من الحلوي رُسم عليها قناع الملك بسوسنيس، والذي تشبه ملامح وجهه ملامح وجه الملك الشاب توت عنخ أمون.

وقد وقعت مدينة موناكو تحت سحر كنوز الفراعنة فصور القطع تملأ شوارع موناكو، كما اصطف الجمهور أمام المعرض ينتظر دوره في الدخول، كما حرص الجمهور علي التقاط الصور التذكارية مع وزير الآثار أثناء تجوله داخل المعرض راجين منه دعوتهم على افتتاح المتحف المصري الكبير الذي طالما انتظروا افتتاحه.