أخبارتأمين

رئاسة الجمهورية تكشف تفاصيل مراحل تطبيق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل ستكون في اتجاه بناء دولة حديثة وافتتاح مشروعات قومية

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن التأمين الصحي على رأس الملفات الرئيسية في المرحلة القادمة، مضيفا أن الفترة المقبلة ستكون في اتجاه بناء دولة حديثة وافتتاح مشروعات قومية.
وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح أون” المذاع على قناة “أون لايف” اليوم السبت، أن الصحة والتعليم والإصلاح الإداري أيضا ضمن الملفات التي تحظى باهتمام الرئاسة خلال الفترة المقبلة.
وأشار راضي، إلى أن إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، سيتم من خلال مرحلة أولى تتضمن حزمة إجراءات محددة لكي يكون العمل بشكل دقيق ومحسوم، على أن المحافظات المستهدفة في أول النظام هي 5 محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء.
وتابع راضي أن “البداية في بورسعيد، وتتطلب تجهيز المحافظة من حيث الميكنة وتأهيل الكوادر البشرية وحصر المنتفعين، وستنتقل العملية إلى الإسماعيلية والسويس، بالتكامل مع الخطوات الأخرى التي تمثل الانطلاق والبداية الأولى التمهيدية للموضوع، فضلا عن المستشفيات النموذجية، التي تمثل الحزمة الثانية بالتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم العالي، لتقديم الخدمة للتأمين الصحي من خلال مستشفى مركزي كبير نموذجي، بمعادلة مستشفى في كل محافظة من محافظات الجمهورية، بإجمالي 27 مستشفى، مع زيادة مستشفى إضافي في محافظتي القاهرة والإسكندرية نظرا للكثافة السكانية”.
ولفت راضي إلى أنه ستتم إعادة تأهيل للمستشفيات لتكون نموذجية قادرة على تطبيق النظام الصحي، ويتم الاشتراك معها بالإضافة إلى 18 مستشفى من الجامعي، على مستوى الجمهورية، سيتم استغلال ذلك ليكون إجمالي 47 مستشفى قادرا على أن يقدم الخدمة
https://www.youtube.com/watch?v=BH1oouG7NhU&feature=share