أخبارسياحة وطيران

طيران الإمارات “أول ناقلة في العالم تستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي”

طيران الإمارات نموذجاً ثلاثي الأبعاد لتوزيع المقاعد على موقعها الشبكي لتصبح بذلك أول ناقلة في العالم تستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي على منصتها الرقمية. ويعد نموذج المقاعد ثلاثي الأبعاد أداة تخيّلية تعرض مشهداً كاملاً من داخل طائرات الإمارات، ما يتيح أمام العملاء فرصة لاستكشاف مقاعدهم والقمرة التي يسافرون فيها، سواء السياحية أم رجال الأعمال أم الأولى، بالإضافة إلى المنتجات الجوية الحصرية على طائرات الإمارات A380 بما في ذلك حمام الشاور سبا والصالون الجوي.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية أليكس نيج، “مثلما نواصل الاستثمار لتوفير تجربة سفر لا تضاهى لعملائنا على الأرض وفي الأجواء، فإننا نعمل أيضاً على توفير تجربة رقمية ذات مستوى عالمي لهم. ويسعدنا أن نكون أول ناقلة جوية في العالم تدخل تكنولوجيا الواقع الافتراضي الحديثة على موقعنا الشبكي، ما يتيح لعملائنا الفرصة لمعرفة المزيد عن تجربة طيران الإمارات قبل صعودهم إلى الطائرة. وقد لمسنا خلال التجارب المسبقة ترحيباً كبيراً من العملاء بهذه الميزة المتقدمة لدى قيامهم باختيار مقاعدهم”.

وتقدم النماذج ثلاثية الأبعاد ذات الجودة العالية عرضاً رائعاً يحاكي الواقع تقريباً. وتتوفر هذه التجربة الفريدة الآن لطائرات A380 بتقسيم الدرجات الثلاث، وسوف تشمل قريباً أسطول طيران الإمارات بأكمله بما في ذلك طائرات A380 والبوينغ 777 على اختلاف تقسيماتها وتصاميمها الداخلية.

وتتميز العروض المجسمة للمقصورة بعنصر واقع افتراضي لتجربة أكثر متعة، حيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجولة افتراضية داخل المقصورة بدون استخدام اليدين واختيار المقعد باستخدام أي منظار رأسي للواقع الافتراضي مثل Google Cardboard. وتتوافق هذه التقنية الحائزة جوائز مع جميع الأجهزة من دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية أو مكونات إضافية. وقد تم تطوير نماذج المقاعد ثلاثية الأبعاد بالمشاركة مع ريناسين Renacen التي نالت جائزة كريستال كابين Crystal Cabin لأفضل مفهوم بصري عن هذا المشروع في حفل جوائز Crystal Cabin الأخير.

ويستطيع العملاء الذين يدخلون إلى الموقع الإلكتروني باستخدام أجهزة محمولة أو تطبيق طيران الإمارات على iOS أو أندرويد استكشاف مقاعدهم قبل إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت، وذلك باستخدام خريطة المقاعد ثلاثية الأبعاد. وتتيح لهم هذه الأداة التنقل من مقعد إلى آخر، واختيار المقعد الذي يفضلونه.

وبالإضافة إلى نماذج المقصورات ثلاثية الأبعاد، تتوفر فيديوهات جديدة على تعرض تجربة السفر كاملة على الطائرة في جميع الدرجات، وتعد بمثابة دليل يوفر للعملاء الجدد فكرة وافية عن تجربة السفر الفريدة مع طيران الإمارات. وتجري الناقلة باستمرار دراسات لاستخدام منتجات جديدة مع عملاء والمسافرين الدائمين في مختلف مناطق العالم لتحديد فرص من أجل تحسين وتطوير التجربة الرقمية للمستخدمين.