أخباراقتصاد عربي

مذكرة للتشاور والتعاون وتبادل المعلومات في مجال الخدمات المالية غير المصرفيةبين نشاطي التأمين وسوق رأس المال

وقعت هيئة الرقابة المالية بمصر وهيئة الخدمات المالية بأستانا AFSA بدولة كازاخستان مذكرة تفاهم  للتشاور والتعاون وتبادل المعلومات في مجال الخدمات المالية غير المصرفية في نشاطي التأمين وسوق رأس المال.

وقام بالتوقيع عن الجانب المصري الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية وعن الجانب الكازاخستاني السيد ستيفن غلين ، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية بأستانا ،بحضور محافظ مركز أستانا المالي الدولى وذلك ضمن فعاليات إطلاق مركز أستانا المالي الدولي بمشاركة رئيس دولة كازاخستان.

وأوضح  الدكتور محمد عمران أن كلا الطرفين عبرا عن  صادق رغبتهما  في التعاون مع بعضهما في مراقبة وتنظيم  نشاطى سوق رأس المال والتأمين على أساس من الثقة والتفاهم المتبادلين في الإشراف على الشركات الدولية العابرة للحدود في نطاق اختصاص كل منهما وولايته.

وقال السيد ستيفن غلين – الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية بالأستانا أن هذه المذكرة تحدد إطار التعاون بين الجهتين الرقيبتين وأعرب عن سعادته نحو تطوير العلاقة مع الرقيب على الخدمات المالية غير المصرفية في مصر ، واعتبر أن ما نشهده اليوم من خطوة التوقيع على مذكرة التفاهم يمثل  خطوة مهمة في إضفاء الطابع الرسمي على العلاقة بين الرقيبين فى الدولتين لتعزيز أهدافهما الاستراتيجية “.

وكشف  د . محمد عمران عن تقديره لحجم معدل النمو الملحوظ فى الاقتصاد الأخضر في واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم والتي تمكنت من تحويل اقتصاد كازاخستان ليصبح  مركزًا ماليًا معترفًا على المستوى والدولي ، وأكد على توحيد الجهود عبر تنفيذ الآليات المتفق عليها سيمكننا من تطوير الأسواق المالية  غير المصرفية في كلا البلدين سريعا ، ويسهم في الاستفادة من تجربة الاستانا في الاقتصاد الأخضر بتفعيل بنود مذكرة التفاهم.