أخباراقتصاد عربي

“المستثمرات العرب” يوقع بروتوكول تعاون مع “الهيئة القومية للإنتاج الحربي”

فى إطار تكليفات رئيس الجمهورية بشأن رؤية وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها لتعظيم الاستفادة من امكانياتها وخبراتها، وقع د. حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، على بروتوكول تعاون مع د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وذلك بمقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وصرح “عبد المجيد” أن البروتوكول يهدف إلى استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي فى إنتاج العديد من المنتجات فى المجالات المختلفة بما يتفق مع المواصفات العالمية وبأسعار تنافسية وتسويقها وتصديرها للخارج بالتنسيق مع المكاتب التابعة لاتحاد المستثمرات العرب فى الدول العربية والإفريقية.

وأكد “عبد المجيد” أن استراتيجية الهيئة خلال الفترة المقبلة تهدف إلى الوصول إلى تصنيع محلي كامل بالاعتماد على أكبر نسبة من المكون المحلي في جميع المنتجات وزيادة الجانب التصديرى لتقليل العجز فى الميزان التجاري.

ومن جانبها صرحت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك فى إقامة معارض لتسويق منتجات شركات الإنتاج الحربي فى الدول الإفريقية والعربية والبدء بدولة العراق فى إطار إعمار العراق إلى جانب التعاون المشترك فى مجال التدريب للشباب، وأشارت إلى أنه سيتم التركيز على التسويق بالأسواق الأفريقية من خلال افتتاح مكتب تنسيقى للإتحاد فى إفريقيا.

وتشمل بنود البروتوكول – لتحقيق أهدافه – تفويض الهيئة القومية للإنتاج الحربي لاتحاد المستثمرات العرب فى تمثيله لدى الجهات المعنية بالخارج فى استلام العروض والمراسلات الخاصة بالهيئة، كما يلتزم الاتحاد ببذل أقصى الجهود للترويج لمنتجات شركات الهيئة بالأسواق العربية والخارجية.