أخباراتصالات وتكنولوجيا

هيئة تنظيم الاتصالات الأمارتية شكوي من سوء الخدمة

ذكرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، أن 98% من الشكاوى التي تلقتها خلال النصف الأول من العام الجاري، كانت نتيجة عدم رضا المشتركين في كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، عن خدماتهما المقدمة للهواتف المتحركة والثابتة والإنترنت، موضحة أن إجمالي الشكاوى التي تلقتها من متعاملي كلا المشغلين بلغت 12.7 ألف شكوى، منها 12.5 ألف شكوى تتعلق بعدم الرضا عن الخدمة.

وأظهرت بيانات للهيئة، أصدرتها أمس كما أن نصيب «اتصالات» من الشكاوى بشأن خدماتها وصل إلى 6001 شكوى خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 6749 شكوى بخصوص خدمات «دو» خلال الفترة نفسها.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الشكاوى الإجمالية المتعلقة برضا المشتركين عن الخدمات المقدمة من «اتصالات» و«دو»، بلغ 12 ألفاً و492 شكوى، استحوذت «اتصالات» على 5859 شكوى منها.

وبحسب البيانات، فإن 58.29% من متعاملي «اتصالات» أكدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما كشف 21.39% منهم عن عدم رضاهم، بينما كان 20.33% منهم حيادياً، في حين أكد 62.67% من متعاملي «دو» رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما أعرب 17.96% منهم عن عدم رضاهم، بينما كانت نسبة 19.37% منهم حيادية.

وبينت الإحصاءات أنه تم إغلاق 97.63% من الشكاوى المقدمة من متعاملي «اتصالات»، بعد التوصل إلى حلول لها، بينما تم إغلاق 98.28% من الشكاوى المقدمة من متعاملي «دو» بعد حلها.

ويأتي تقرير الشكاوى، الذي تنشره هيئة الاتصالات شهرياً، ضمن جهودها لتنظيم قطاع الاتصالات في تحسين خدمة المتعاملين، ورفع مستوى سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة، بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي في ضمان تقديم الخدمات للمتعاملين، وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية.