اقتصاد عربي

انطلاق فعاليات مؤتمر «التميز الحكومي 2018» بمشاركة الإمارات لتحديث الأداء الحكومي

انطلقت فعاليات مؤتمر «مصر للتميُّز الحكومي 2018» الذي يعد الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، الثلاثاء، في خطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقَّعة بين وزارة التخطيط ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي، فبراير الماضي.

يناقش المؤتمر 4 محاور رئيسة في العمل الحكومي؛ الأداء والتميُّز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، والمسرّعات الحكومية، وكذلك التجارب الناجحة بين مصر والإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرُّف على أفضل ممارسات العمل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يُسْهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وتبدأ فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بكلمة للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حول التميُّز في القطاع الحكومي والإصلاح الإداري،
وتشهد الجلسة كلمة وعرض تقديمي لمحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، حول الإدارة الحكومية والمستقبل.

وفى جلسات اليوم الأول يقدِّم الدكتور محمد زائيري، رئيس المركز الأوروبي لأفضل الممارسات في المملكة المتحدة، عرضاً بعنوان «التميُّز: مفاهيم ونماذج عالمية»، لتعقد بعده جلسة حوارية حول بناء ثقافة التميُّز في القطاع الحكومي بمشاركة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية في الإمارات.

ويشهد المؤتمر إطلاق «جائزة مصر للتميُّز الحكومي 2018» للمرة الأولى في مصر، المخصَّصة للمؤسسات والأفراد، والموزَّعة على فئتي التميُّز المؤسسي والتميُّز الوظيفي