عام

وزير الزراعة ونائبته ومحافظ القليوبية يعلنون اطلاق مشروعين للانتاج الحيواني والسمكي بالخانكة


كتب:فتحى على
أكد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حرص الوزارة على التنسيق المستمر مع محافظة القليوبية لتنفيذ عدد من مشروعات الزراعية الكبرى، في مجالات الانتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني.

جاء ذلك خلال لقاءه واللواء محمود العشماوي محافظ القليوبية، بديوان عام المحافظة، والذى تابعه ” رجال الاعمال ” رالدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، على هامش الزيارة التي يقوم بها للمحافظة لتفقد عدد من المشروعات بها، كما حضر اللقاء الدكتور خالد الحسني رئيس مجلس اداره الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والدكتور محمود قنديل رئيس مجلس ادارة شركة ارض الخير التابعة لمؤسسة مصر الخير، فضلا عن عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأشار أبو ستيت الى ان المشروعات التي يتم التنسيق المشترك لإقامتها بالمحافظة تهدف في الأساس الى تحقيق الأمن الغذائي بالمحافظة، ورفع مستوى معيشة أبنائها، فضلاً عن دعم المزارع والمربي الصغير.

وأوضح وزير الزراعة ان تلك المشروعات يأتي على رأسها: إقامة مشروعات للاستزراع السمكي ببحيرة عرب العليقات بمركز الخانكة والمقرر وضع حجر الأساس الخاص به اليوم، بهدف تنمية الثروة السمكية بالمحافظة، وزيادة الانتاج السمكي، فضلاً عن مشروع محطة للانتاج الحيواني بمزرعة الجبل الأصفر، والمقرر تنفيذها بالتعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة ومؤسسة مصر الخير، بإعتبارها واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني التي تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال ولاقي نجاحاً كبيراً في عدد من المحافظات.

وأكد ابو ستيت أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع المدني ومؤسساته من اجل تحقيق التنمية في المجتمع، لافتا الي ان وزارة الزراعة ترحب بأي مبادرة تنموية مدروسة لمؤسسات المجتمع المدني، يتم تنفيذ بالشراكة والتنسيق مع وزارة الزراعة، بما يساهم في تحقيق تنمية حقيقية وشاملة من خلال رفع كفاءة الانتاج، وباستغلال كافة الامكانيات المتاحة لدي الوزارة ومركزي البحوث الزراعية والصحراء ومحطاتهما البحثية في المحافظات المختلفة.

وثمن ابوستيت دور الدكتورة مني محرز وتفانيها واخلاصها في العمل، لافتا الي انها تعد نموذج مشرف للمرأة المصرية والتي تثبت كفائتها في تولي المسئولية لتحقيق مزيد من الانجاز، بهدف زيادة الانتاج في كافة ميادين العمل.

وأعرب اللواء محمود العشماوي محافظ القليوبية، عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لتحقيق تعاون مثمر مع محافظة القليوبية، بهدف الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة، وتوفير فرص عمل للشباب من ابنائها فضلا عن زياذة الانتاج بما يحقق التنمية.

ومن ناحيتها أكدت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنك والسمكية، ان خطة الدولة تعتمد في الوقت الحالي علي الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة، وهو الأمر الدي نسقت فيه وزارة الزراعة مع محافظة القليويية، لاقامة مشروعين كبيرين احدهما للانتاج الحيواني، والآخر للانتاج السمكي وانشاء مزرعة سمكية لتغطية احتياجات المحافظة والمناطق المحاورة لها.