أخباراتصالات وتكنولوجياعام

“دو” و”اتصالات الأمارات ” توقعان اتفاقية مع دبي للعقارات لبناء بنية تحتية ذكيةفي الدولة

أعلن مُشغلو خدمات الاتصالات “دو” و”اتصالات” عن تعاونهم مع دبي للعقارات لبناء بنية تحتية ذكية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات الاتصالات ضمن المشاريع المستقبلية للشركة.

ووفقاً لبيان لشركة اتصالات، تعتبر هذه الخطوة جزءاً من أكثر من 50 مشروع تشملها اتفاقية “تعاون” التي هي عبارة عن مبادرة مشتركة بين “اتصالات” و”دو” لدعم الرؤية الحكومية في تطوير بنية تحتية ذكية لخدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة.

ويُقدر عدد المستفيدين من الاتفاقية بـ 100 ألف شخص يعيشون ويعملون في 20 ألف وحدة سكنية تابعة لدبي للعقارات بحلول 2022، كما ستمكن الاتفاقية العُملاء من القاطنين وقطاع الأعمال من اختيار مزود خدمات الاتصالات الذي يناسبهم.

ومن خلال البنية التحتية الذكية التي توفرها اتفاقية “تعاون”، ستعمل “دبي للعقارات” خلال السنوات الخمس المقبلة على تجهيز عدد من المشاريع، ومنها مجمع “مدن” الذي يضم مشاريع “أرابيلا” و”فيلانوفا” و”سيرينا”، بالإضافة إلى مشاريع “ذا فيلا” و”ليوان” و”قرية الثقافة”.

وتم تطبيق أول مشروع داخل مدينة دبي المستدامة، وشمل المشروع وحدات سكنية وجامعة العلوم البيئية، ومدرسة، ومركز تجاري، ومركز تسوق، وفندق ومنتجع فاخر مستدام.

كما تم إنجاز العديد من المشاريع الرئيسية في كل أنحاء دولة الإمارات بنفس معايير البنية التحتية المستخدمة في أول مشروع داخل المدينة المستدامة.