عام

البنوك المصرية والعاملة فى مصر ساهموا مع مؤسسة مصر الخير فى حملة إفطار 10 مليون صائم خلال رمضان 2018 أمل مبدى: منذ نشأة مؤسسة مصر الخير ونعمل على التعاون الوثيق مع شركاء النجاح وعلى رأسهم البنوك لتنمية الانسان المصرى

ي
كتب:فتحى على
أعلنت مؤسسة مصر الخير عن دعم العديد من البنوك المصرية والعاملة فى مصر لحملتها السنوية خلال شهر رمضان المبارك والتى استهدفت هذا العام افطار 10 مليوم صائم من خلال توزيع الكراتين الغذائية وإفطار صائم والخيم الرمضانية.
يأتى تعاون مؤسسة مصر الخير مع قطاع البنوك خلال شهر رمضان المبارك استمراراً لتعاونهم المثمر طوال العام فى مختلف القطاعات التى تعمل بها المؤسسة وهى الصحة، والتعليم، والتكافل الاجتماعى، ومناحى الحياه، والبحث العلمى والابتكار، والتنمية المتكاملة لتحقيق هدف موحد وهو تنمية الانسان المصرى ايمانا من المؤسسة بأهمية توفير حياه معيشية لائقة للاسر الاكثر استحقاقا ومساعدتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.
ويعتبر “البنك الاهلى المصرى” من أكبر الداعمين لمؤسسة مصر الخير خاصاً فى قطاع “التنمية المتكاملة” حيث شارك البنك الاهلي المصري بحملة افطار 10 مليون مواطن من خلال توزيع 6400 كرتونة علي القري الاكثر احتياجا خلال شهر رمضان ، ويقوم البنك بتحسين بيئة 17 قرية، حيث يتم العمل على توفير الخدمات الصحية، و تطوير وترميم مدارس التعليم المجتمعي للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم، بالإضافة الى توفير مشاريع توليد للدخل وتحسين شبكات الصرف وتوفير المياه النظيفة ،وهدم وبناء المنازل للمواطنين الاكثر احتياجا .
كما شارك البنك الاهلى المصرى فى العديد من المشروعات الاخرى والتى تهدف الى اعادة احياء المبادىء المصرية الاصيلة من خلال حملة “تزينوا بالاخلاق”، ومشاريع البحث العلمى والابتكار وفك كرب الغارمين والمساهمة فى علاج فيروس C وغيرها من المشروعات المختلفة.
كما دعم “بنك الامارات دبى الوطني” خيمة رمضان في التجمع الخامس ساهمت فى تقديم الافطار لعدد 18 ألف صائم، و1120 توزيع كرتونة رمضان، ومساعدة مؤسسة مصر الخير بتوفير مقر لتعبئة وجبات أفطار مسافر طوال شهر رمضان المبارك والمساهمة في التعبئة عن طريق فريق من متطوعين البنك ، ومشروع توليد داخل عن طريق الصواب الزراعية.
كما دعم “بنك إسكندرية” خيمة الشيخ زايد التى قدمت الافطار لعدد 18 ألف صائم خلال الشهر الكريم. فى حين ساهم “مصرف أبو ظبى الاسلامى” فى توزيع 3360 كرتونة رمضان بالاضافة الى دعم الغارمين وغيرهم من المشروعات وياتى فى مقدمتها دعم مدارس التعليم المجتمعى، وترميم وتسقيف المنازل.
ووجه بنك “التجاري وفا” جهوده خلال شهر رمضان لدعم 2000 كرتونة رمضان 25 كليو وقام بنك بلوم برعاية خيمة رمضانية تساهم فى افطار 18 الف صائم.
وصرحت المهندسة أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير “نتوجه بالشكر الى كل شركاء النجاح فى قطاع البنوك لدعمهم ورعايتهم لمشروعات مؤسسة مصر الخير. فمنذ نشأة المؤسسة ونعمل على التعاون الوثيق مع شركاء النجاح لتنمية الانسان المصرى وتحقيق تنمية مستدامة للاسر الاكثر استحقاقا.
الجدير بالذكر ان حملة إفطار هذا العام استهدفت 10 مليون صائم، و تشمل عدداً من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 420 ألف كرتونة رمضانية تزن الكرتونة الواحدة حوالى 25 كيلو بالإضافة إلى إقامة 60 خيمة رمضانية في 22 محافظة تسع الخيمة الواحدة لحوالي 600 صائم فضلاً عن مشروع إفطار المسافر الذي يستهدف توزيع 500 ألف وجبة على الصائمين المسافرين وقت الإفطار وذلك حتي نهاية الشهر الكريم.
  1. كما استهدفت حملة مؤسسة مصر الخير خلال شهر رمضان فك كرب 5000 غارم ، بالإضافة إلى تركيب وصلات المياه النقية للمنازل المحرومة من وصول مياه الشرب النظيفة لها فضلا عن شبكات ومحطات المياه للقري التي تعاني من نقص المياه النظيفة.
وتعد مؤسسة مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وتحويل الإنسان المصري من العدم إلى الكفاف ومن الكفاف إلى الكفاية ومن الكفاية إلى الكفاءة حتي يكون الإنسان قادر على المساهمة الايجابية في مجتمع تكافلي ينمو ذاتيا وذلك من خلال العمل في ستة قطاعات للتنمية وهي الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة، وفي هذا الإطار تسعى مؤسسة مصر الخير لتقديم مشروعاتها للمستحقين في كل محافظات مصر بالتركيز على الصعيد والمناطق النائية والحدودية من خلال 183 مشروع، وقامت مصر الخير من خلال تطبيق الطرق العلمية في تقديم أكثر من 34 مليون خدمة خلال 11 سنوات تم تقديمهم من خلال 6 قطاعات مختلفة تلبي كافة الاحتياجات الإنسانية