أخباراتصالات وتكنولوجياعام

شركة mediatek تعلن عن مودم يدعم شبكات الجيل الخامس “Helio M70 “سيكون متاحا في العام 2019.

أكد رئيس شركة MediaTek، السيد Joe Chen في معرض Computex 2018 أن أول مودم يدعم شبكات الجيل الخامس من شركة MediaTek، وهو Helio M70 سيكون متاحا في العام 2019. وقالت الشركة التايوانية بأنه تم تطويره بالتعاون مع شركات مثل Nokia و Huawei و NTT DoCoMo، ووعد المودم بسرعة تصل إلى 5Gbps.

لسوء الحظ، لم تكشف لنا عن شركة MediaTek عن المواصفات التقنية لهذا المودم الجديد الخاص بها في الحدث، لذلك فهي تحتفظ ببطاقاتها بالقرب من صدرها في الوقت الحالي. ومع ذلك، ينبغي أن يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول المودم Helio M70 في وقت لاحق من هذا العام.

من المتوقع أن تقوم العديد من شركات الإتصالات في جميع أنحاء العالم بإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في أواخر هذا العام. ومن المتوقع بالفعل أن تضم معظم التليفونات الذكية الرائدة مودمات الجيل الخامس 5G في العام المقبل، لذا سيساعد المودم الجديد من شركة MediaTek أيضا في ضمان إمكانية دعم التليفونات الذكية المتوسطة لشبكات الجيل الخامس 5G في العام المقبل أيضًا.

وتخطط شركة MediaTek أيضا لإطلاق معالج جديد يضم مودم يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ولكنها لم تخبرنا عما إذا كان هذا المودم هو Helio M70، ومتى ستقوم بتطبيق هذه الخطة.