أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانعام

حزمة مشاريع تطويرية للبنية التحتية لمطار الملك فهد “داكو “

كشفت شركة مطارات الدمام “داكو” عن حزمة مشاريع تستهدف تطوير البنية التحتية وتطوير أنظمة العمل في المطار على كافة المستويات لتقفز بمطار الملك فهد الدولي كأحد المطارات المتميزة على مستوى المنطقة من حيث الخدمات وأعداد الركاب.
وأعلن تركي بن عبدالله الجعويني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام “داكو”  عن ارتفاع في عدد المسافرين عبر المطار خلال العام 2017 ليصل إلى 9.7 مليون مسافر، مقارنة بـ 5.2 مليون مسافر في العام 2010م.
وقال أن المرحلة الأولى من قرية الشحن التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية في العام 2015م، قد ساهمت في نمو الشحن السريع، حيث يوجد حالياً بقرية الشحن 7 شركات نقل سريع عالمية ومحلية مرخصة، منها 5 شركات تمتلك مباني مخصصة لها. بينما تم منح الرخصة للمشغل الثاني لخدمات الشحن الجوي في المرحلة الثانية من الخطة التطويرية، وجار إنشاء صالة الشحن الجديدة التي سوف يتم الانتهاء منها في الربع الرابع من العام الجاري، و تليها المرحلة الثالثة التي تشمل منطقة الايداع وإعادة التصدير والمتوقع الانتهاء منها نهاية العام الجاري أيضاً، بالإضافة إلى المرحلة الرابعة من مراحل القرية التي سوف تحتوي على منطقة الدعم اللوجستي والتي تتمثل في حلول التوزيع والتخزين العام.