أخبارعام

اليوم بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة بــ محافظات الجمهورية 2017 – 2018 عربي – دين

انطلقت اليوم امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018 في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في جميع محافظات الجمهورية، وسط استعدادات مكثفة من قبل وزارة التربية والتعليم بدأتها منذ شهور بالتعاون مع عدة وزارات وجهات، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 656343 طالبا وطالبة.

ففي محافظة الأسكندرية، يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام 40789 طالبا وطالبة، وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة آمال عبد الظاهر ـ في بيان لها ـ إن عدد لجان الامتحانات 142 لجنة موزعة على 160 مدرسة على مستوى المحافظة..مؤكدة استعداد مديرية التربية والتعليم الكامل للامتحانات من خلال إنشاء غرفة عمليات لتلقي أي استفسارات أو شكاوي للعمل على حلها فورا والتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة لمتابعة سير الامتحان، وذلك لتوفير الراحة والجو المناسب للطلاب في الامتحانات.

وشددت على أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وقانون الغش رقم 101 في حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين والمشرفين، ومنع أي شخص بخلاف المسئولين عن متابعة الامتحانات من دخول اللجان.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه تم تجهيز 44 استراحة للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان وتوفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح وأدوات الإعاشة اللازمة.