أخباراقتصاد عربيتأمينعام

مجموعة “اليانز العالمية” للتأمين وإعادة التأمين تستحوذ علي 8% من أسهم الشركة الأفريقية لإعادة التامين “أفريكا ريAfrica Are ” بـــ81 مليون دولار

إستحوذت مجموعة “اليانز العالمية” للتأمين وإعادة التأمين، والتي تتخذ من ألمانيا مركزا رئيسيا لعملياتها، علي 8% من أسهم الشركة الأفريقية لإعادة التامين “أفريكا ريAfrica Are “، وبلغت قيمة الصفقة 81 مليون دولار.
وبهذه الصفقة تصبح أليانز واحدة من أكبر المساهمين في Africa Are ، ما يدعم استراتيجيتها في زيادة التواجد بالاسواق الأفريقية ، والتي تتزايد فيها فرص النمو.
وتسعي كل من أليانز وأفريكا ري – من خلال الدعم المشترك- لزيادة معدلات إختراقها في السوق الافريقية عبر إبتكار المنتجات التي تدعم كافة الاحتياجات ولترويض المخاطر في كافة المجالات.
من جهته قال “نيران بيريس” ، عضو مجلس إدارة أليانز و ممثلها في منطقتي الشرق الاوسيط وأفريقيا ، ان المجموعة العالمية وضعت القارة السمراء في مرمي استهدافتها الداعمة للنمو ، من خلال بوابة الاستثمار علي ان يتم ذلك خطوة بخطوة.
ووصف بيريس في بيان صادر عن مجموعة أليانز العالمية، الاستثمار في أفريقيا بأنه علامة فارقة لدعم استراتيجية النمو علي المدي الطويل.
وحول سبب اختيار شركة “أفريكا ري” كبوابة لزيادة اختراق اليانز العالمية القارة السمراء، أكد بيريس ان الافريقية لاعادة التأمين لديها خبرة واسعة في السوق الافريقية تمتد لاكثر من 42 عاما، بالاضافة الي نجاحها في التوسع الجغرافي في اغلب دولها ، ما يتيح الوصول لشرائح العملاء المستهدفين.
وستتيح الشراكة بين اليانز وافريكا ري، بعد الاستحواذ الاخير ، دعم تبادل العمليات، بالاضافة الي التعاون بشكل أفضل في مجالات إعادة التأمين ، وتطوير الأعمال ، وإدارة المخاطر ، فضلاً عن التدريب والدعم التقني ، خاصة في المجالات الناشئة والأسواق التي تفتقر إلى الخدمات .
وقال “كورنيل كاريكزي” ، الرئيس التنفيذي لشركة أفريكا ري ، “أن الشراكة مع مجموعة أليانز ستعزز قدرة أفريقيا ري على تقديم خدماتها للعملاء من بجودة أعلي.