أخباراتصالات وتكنولوجياعام

كريم بنكيران المدير الإداري لعلامة “فيرجن موبايل الإمارات” …. طرح خدمات جديدة مبتكرة وبأسعار منافسة وبالتركيز على شرائح محددة من سكان الإمارات ولاتعتزم تقديم خدمات الهاتف الأرضي حالياً

 

وقال كريم بنكيران، المدير الإداري لعلامة “فيرجن موبايل الإمارات”: إن العلامة بصدد طرح خدمات جديدة مبتكرة وبأسعار منافسة وبالتركيز على شرائح محددة من سكان الإمارات، مشيراً إلى أن عدد تنزيلات تطبيق “فيرجن موبايل” في الدولة تتجاوز 600 ألف تنزيل، كما أن خدمات العلامة تحظى بقبول وترحيب كبير من المستخدمين.

وأكدت علامة “فيرجن موبايل”؛ العلامة التجارية الثانية لخدمات الاتصال المتحرك من شركة “الإمارات للاتصالات المتكاملة”، (دو)، أن تقديم خدمات “الهاتف الأرضي والإنترنت” في الإمارات ليست من أولوياتها في الفترة الحالية، فيما تعتزم العلامة إضافة خدمات جديدة للأفراد لأول مرة في الدولة قريباً.

وعن أحدث الخدمات الجديدة ل”فيرجن موبايل” قال بنكيران: تمت إضافة ميزة الدردشة الرقمية مع قسم خدمة العملاء إلى تطبيقها الهاتفي الذكي المصمم لتسهيل حصول المستخدمين على المساعدة بسرعة وفاعلية بمجرد النقر على خيار الدردشة على التطبيق؛ ليتم ربطهم فوراً مع أحد موظفي الخدمة، ما يلغي الحاجة إلى الاتصال بأرقام خدمة العملاء.

ورداً على تأثر أعمال “فيرجن موبايل” بسبب تطبيق ضريبة “القيمة المضافة” قال بنكيران: لم نلحظ وجود تأثر، مشيراً إلى تفكير العلامة في إجراء دراسة مستقبلاً حول أنماط الاستهلاك من قبل المشتركين بناء على الضريبة.

وحول وجود فروق سعرية في خدمات الاتصالات في الإمارات، ودول خليجية أو عربية أو أوروبية، أكد بنكيران أن أسعار خدمات الاتصالات في الإمارات جيدة ومنافسة، فيما دخلت “فيرجن موبايل” لتقدم ميزات تمكن المشترك من تعديل نمط استخدامه للخدمة.

الجيل الخامس

وعن توجه “فيرجن موبايل” لضخ استثمارات جديدة في شبكات الجيل الخامس قال بنكيران: من المؤكد أن تقنيات “5G” ستمثل نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات، ومن المؤكد أن العلامة ستعمل على مواكبة ذلك عند صدور الاعتماد العالمي لمعايير شبكات الجيل الخامس. 

وقال بنكيران: صممنا جميع خدماتنا لوضع السيطرة التامة على خدمة الهاتف النقال بين أيديهم، بدءاً من التسجيل إلى تخصيص باقاتهم عبر تطبيقنا الحائز الجوائز، ويمكن لعملاء “فيرجن موبايل” الجدد التواصل مباشرة مع خدمة العملاء؛ عبر النقر على أيقونة الاستفهام في أعلى يمين الشاشة، ويمكن للمستخدمين الحاليين الوصول إلى الميزة عن طريق النقر على “المزيد”، ومن ثم اختيار “الدردشة معنا”.

خدمات مبتكرة

وعن المدى الزمني المتوقع لتحول “فيرجن موبايل” إلى تحقيق الأرباح قال بنكيران: إن العلامة تحقق نمواً جيداً في وتيرة أعمالها، وعبر طرح خدمات مبتكرة؛ حيث قدمت العلامة أكثر من 15 ابتكاراً في خدمات الهاتف المتحرك، تقدم جميعها عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والتي تشمل خدمات: اختيار رقم الموبايل، وتعديل الباقات في أي وقت، وتوصيل شريحة الهاتف للمشترك في أي مكان، فضلاً عن تحويل الرقم لمشغل آخر. وحول وجود تنسيق بين علامتي “فيرجن موبايل” و”دو” تحت مظلة “الإمارات للاتصالات المتكاملة” فيما يتعلق بالعروض والأسعار المقدمة للمشتركين، أكد بنكيران وجود تنسيق كامل مع “الإمارات للاتصالات المتكاملة” تجنباً لازدواجية العروض.