أخباربنوكبورصة

حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى…. يتعاون البنك العربى الافريقى الدولى في مبادرة UNEP Finance Initiative مع 25 مؤسسة مصرفية رائدة من 5 قارات

 صرح  حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى:” في ضوء تجربة استمرت لأكثر من خمسة عشر عامًا في التمويل المستدام نسعى للتعاون مع مؤسسات مصرفية أخرى على مستوى العالم لإعادة صياغة المفاهيم المصرفية ولتدعيم دور القطاع المصرفي في النمو الشمولى.”

كما ان  البنك العربى الأفريقى الدولى الرائد في عرض مبادئ التمويل المستدام بمصر، يشترك البنك العربى الافريقى الدولى في مبادرة UNEP Finance Initiative مع خمسة وعشرين مؤسسة مصرفية رائدة من 5 قارات وذلك للعمل على إعادة تعريف دور البنوك وسياساتها وممارستها لمواءمة أهداف القطاع المصرفي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) واتفاقية باريس للمناخ Paris Climate Agreement. هذا وقد مثلت البنك في فعاليات ورشة العمل الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التسويق والإعلام.
وتتركز بعض أهداف المبادرة في وضع معايير عالمية للخدمات المصرفية المستدامة، وتأهل الصناعة المصرفية للقيام بدور حيوي في خلق مستقبل أكثر استدامة، يبرز شفافية وفاعلية دور المؤسسات المصرفية، هذا إلى جانب موائمة جهود البنوك بأهداف المجتمع كما طرحت في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) واتفاقية باريس للمناخ Paris Climate Agreement والأطر المحلية والإقليمية.
وكما يستند المنهج المتبع لوضع المبادئ استشارة عدد من الخبراء والجهات المعنية مثل منظمات المجتمع المدني والاتحادات المصرفية والهيئات التنظيمية وهيئات الأمم المتحدة. وتم عقد أول اجتماع في العاصمة البريطانية لندن في الفترة اوضح 19 -20 أبريل هذا وسيتم إطلاق مسودة مبادئ التشاور العالمي في 26 نوفمبر 2018 في دولة فرنسا.