أخباراقتصاد عربيعام

بناء علي تكليف من رئيس مجلس الوزراء علاء السقطي : جمعية المشروعات الصغيرة تعد بيان عن الاجزاء التي تستوردها مصر من الخارج لانتاجها محليا ويؤكد رئيس الوزراء وجه وزارة الماليه لحل مشاكل الصناع مع صعوبة استرداد ضريبة القيمة المضافة علي الصادرات

صرح المهندس علاء السقطي رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ان الجمعية تعد حاليا بيان بالاجزاء التي يتم استيرادها من الخارج بناء علي تكليف من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء  للجمعية خلال اجتماعه الاخير مع اتحاد جمعيات المستثمرين بحضور عدد من رؤساء الجمعيات ومنها جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

قال السقطي ان تكليف رئيس الوزراء  ياتي في اطار اتجاه الحكومه لإعداد بيان تفصيلى يتضمن كل ما تم استيراده خلال الـ 3 سنوات السابقة وتصنيف تلك المنتجات، بهدف دراسة ما يمكن للقطاع الخاص أن يقوم بتصنيعه محلياً، بما يسهم فى تطوير الصناعة المحلية فى مختلف القطاعات واتاحة فرص عمل جديدة فضلاً عن تخفيف الضغط عن النقد الاجنبى الحكومه .

اضاف ان بيان  الاجزء المستوردة الذي تعده الجمعية حاليا يشمل ايضا بيان بالماكينات التي تقوم بتصنيع تلك الاجزاء والخامات اللازمه لانتاجها محليا واسعارها .

موضحا ان الجمعية كانت قد تبنت فكرة احلال السلع المحلية محل الواردات علي سبيل الحد من فاتورة الاستيراد وتخفيف الضغط علي الطلب علي الدولار . وقد استجابت الحكومه للفكرة وبدات تنفيذها ما يؤكد السياسة التي اعلنها رئيس مجلس الوزراء في اول لقائه مع المستثمرين  بان الحكومه حريصه علي الحوار مع مجتمع الاعمال والاخذ بمقترحاته وتنفيذها ايضا . 

من جهه اخري اكد السقطي ان الجمعية عرضت علي رئيس مجلس الوزراء ايضا المشاكل التي يتعرض لها مجتمع الصناع عند التصدير لمنتجاتهم الي الخارج بسبب الصعوبه في استرداد ضريبة القيمة المضافة علي الصادرات حيث وجه رئيس الوزراء وزارة الماليه الي سرعه حل مشكله تاخر استرداد ضريبة القيمة المضافة  الي المصدرين عن صادراتهم الصناعية الي الخارج .