أخباراتصالات وتكنولوجياعام

خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لــ “اتصالات مصر….اتصالات مصر تستهدف تطوير البنية التحتية لشبكاتها

كشف المهندس خالد حجازي رئيس القطاع المؤسسي لشركة إتصالات مصر أن إطلاق خدمات الجيل الرابع المتقدمة الــ 4.5G ساهمت بقوة في تحسين جودة الإتصالات بمصر سواء على صعيد تسريع بيانات الإنترنت أو المكالمات الهاتفية .
كما أن الشركة تعمل بصفة مستمرة على تحسين خدماتها بأحدث التقنيات لإرضاء العملاء بجانب قدرتها على مواكبة تكنولوجيا السوق العالمي ومن ثم المنافسة بقوة بمجال “المحمول”.
كما  أن شركته تستهدف ضخ حوالى 2.5 مليار جنيه استثمارات فى تطوير البنية التحتية لشبكاتها وونفقات تشغيلية فى تعزيز عمليات الإتصالات خلال العام الجارى 2018.

وقد صرح  أن المستخدم سيشعر بالفرق بين خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع وخدمات الجيل الرابع المتقدمة موضحً أن اللأخير منذ طرحه وخدمات الإنترنت والمكالمات تغيرت بشكل أفضل .

وكانت اتصالات مصر أعلنت منتصف أبريل الماضي عن إطلاق خدمات الجيل الراع المتقدمة الـ4.5G كأول مشغل محمول يعمل بها في السوق المصري لتحسين جودة خدماتها .
كما  ان الفرق بين خدمات الجيل الثاني والثالث كان نقلة نوعية من تكنولوجيا الإتصالات والتي صنعت الفارق بين الهاتف التقليدي الذي يقتصر خدمات المحمول به الرسائل القصيرة، والمكالمات الصوتية عكس خدمات الجيل الثالث الذي يقدم المكالمات الصوتية ورسائل الوسائط المتحركة فضلا عن جودة تراسل البيانات والاشارات الأمر الذي اختلف في الانتقال من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع والذي اقتصر تسريع بيانات وإشارات الإنترنت بكفاءة متميزة.

وأكد حجازي أن تلك التكنولوجيا الجديدة تعد خطوة أساسية للتحول نحو تطبيق خدمات الجيل الخامس والذي بدأت الشركة في تنفيذ التجارب الفنية الخاصة ، تماشياً مع دعوة وزارة الإتصالات وذلك بهدف تحسين خدمات الإتصالات والإنترنت بمختلف المناطق في مصر.