أخباراتصالات وتكنولوجياعام

الإتصالات الكورية SK Telecom ستطلق إنترنت بسرعة 5Gbps و 10Gbps قريبا

 في حين ان  سرعة الإنترنت التي تبلغ 1Gbps ليست في متناول معظمنا، فسوف يكون الناس في كوريا الجنوبية قادرين على الحصول على شبكة إنترنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية في وقت لاحق من هذا العام. وأعلنت شركة SK Broadband، وهي شركة تابعة لشركة الإتصالات الكورية الجنوبية SK Telecom أنها ستقوم بإطلاق خدمة الإنترنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية قبل نهاية هذا العام. وهذا يعني أن المستخدمين سيتمكنون من الوصول إلى سرعة تحميل تزيد عن 1 جيجابايت في الثانية مع إتصال 10 جيجابت في الثانية.

أعلنت شركة SK Broadband فعليًا عن خدماتها التي تبلغ 2.5 جيجابت في الثانية مؤخرًا، وذلك عندما ذكرت أن العملاء سيتمكنون قريبًا من الحصول على باقات 5Gbps و 10Gbps. وهي ذاهبة لإستخدام شبكة Gigabit Passive Optical Network التي توفر بالفعل خدمة 2.5Gbps لإطلاق خدمة 5Gbps و 10Gbps أيضًا.

تكنولوجيا الشبكات هذه تستخدم معمارية ” نقطة إلى نقط متعددة ” والتي تعتمد على خط واحد للألياف البصرية مع العديد من مقسمات الألياف غير الموصلة بالطاقة. يمكن لخط Gigabit Passive Optical Network واحد الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 52.2Gbps، على الورق على الأقل، مع السماح للشركة للمستخدمين بالإستفادة من هذه التقنية إلى حدود 10Gbps.

أكدت شركة SK Broadband أنها ستقوم بإطلاق خدمة الإنترنت السريعة هذه في النصف الثاني من هذا العام. وجدير بالذكر أن SK Telecom ليست الشركة الوحيدة في البلد التي ستقدم الإنترنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية هذا العام، فشركة Korea Telecom المنافسة أعلنت بدورها عن خططها لإطلاق خدمة إنترنت بسرعة 10Gbps في شهر سبتمبر من هذا العام.