أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةعام

البنك المركزي يستعد لمبادرة لإعفاء 107 آلاف عميل متعثر فى قطاعات الصناعة والزراعة والتجزئة المصرفية من فوائد الديون – غرامات التأخير – الدعاوى القضائية

يستعد البنك المركزى المصرى لإطلاق مبادرة لإعفاء 107 آلاف عميل متعثر فى قطاعات الصناعة والزراعة والتجزئة المصرفية من فوائد الديون، وغرامات التأخير، والدعاوى القضائية.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، إن المبادرة تستهدف 5 الاف عميل فى قطاع الصناعة يمثلون 5 الاف مصنع متعثر، الى جانب 27 الف عميل فى قطاع الزراعة من عملاء البنك الزراعى المصرى، و75 الف عميل فى التجزئة المصرفية بالبنوك.

واشار إلى مساهمة مبادرة البنك المركزى فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، من خلال سداد أصل الدين بشكل نقدى نظير الإعفاء من الفوائد، والغرامات، والتنازل عن الدعاوى القضائية أوالأحكام الصادرة لصالح البنوك، لافتا الى اهمية ذلك فى انهاء الاجراءات القضائية ومساندة المواطنين على استئناف نشاطهم مرة أخرى وهو ما يمثل دعما كبيرا لمعدلات نمو الاقتصاد القومى وتوفير فرص العمل الى جانب حصول البنوك على اصل الدين بشكل فورى.

يذكر أن البنك المركزى اطلق العديد من المبادرات لتنشيط القطاع الصناعى مثل مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة التمويل العقارى وهو ما يدعم جهود الدولة لخفض معدلات البطالة وتحسين مستويات المعيشة.