أخباراقتصاد عربيعام

جمعية المستثمرين تقييم معارض بأسعار منحفضة بمحافظات مصر لتوفير وتخفيض الأسعار علي المواطنين

أعدت جمعية مستثمرى دمياط الجديدة معرض “أهلا رمضان” لطرح كافة السلع الغذائية للمواطنين بانخفاض فى الأسعار يزيد عن 20% مقارنة بمثيلاتها خارج المعرض.

وشهد افتتاح المعرض كلا من الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، والمهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، وعلاء أبو سمرة رئيس مجلس الأمناء بمدينة دمياط الجديدة، حيث تم تدشين مبادرة “من المصنع إلى المستهلك مباشرة ” لمنع حدوث أى ارتفاعات فى الأسعار من قبل التجار تسهيلا على المواطنين فى دمياط الجديدة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة، إن فكرة المعرض جاءت تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيىسى لرجال الأعمال بتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تناسب الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد المصرى ومستوى دخول المصريين.

وشهد المعرض إقبالا مكثفا من قبل المواطنين، وتزايد هذا الإقبال بعد ما لاحظ المواطنين فروقا كبيرة فى أسعار السلع حيث يصل سعر كيلو اللحوم البلدى من 80 جنيه والدواجن أقل من 20 جنيه، والسكر 8 جنيهات والأرز من 6.5 جنيه والزيت يبدأ سعره من 12.5 والعدس يصل سعره 15 جنيه. 

ونظمت أيضا جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، والتى تمثل المنطقة الصناعية بأكتوبر والتى تعد واحدة من أكبر المناطق الصناعية فى مصر، معرضين لتوفير السلع والملابس الجاهزة بأسعار التكلفة أو بأقل بنسب تتراوح بين 10-15%، وشهد افتتاح المعرض اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة ورئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وحرص رجل الأعمال فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين على التوسع فى الأعمال الخيرية خلال شهر رمضان .

ووزعما يقرب من 100 ألف كرتونة رمضان تضم مواد غذائية على جميع محافظات الجمهورية، وتكفل بإنشاء مسجد بكفر الشيخ وتعاقدت مع أحد أئمة الأوقاف لإعطاء دروس دينية وتوعية، كما وزعت مبالغ نقدية على الأيتام والفقراء.

وتتوسع المؤسسة خلال شهر رمضان فى إجراء العمليات الجراحية المجانية كما بدأت فى فرش مساجد سيناء بالسجاد ووصلت إلى 9 مساجد.

كما قال رجل الأعمال محمود خطاب مالك سلسة بى تك عن تبرعه بقيمة تكاليف إنشاء معمل بنك الدم بمستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان، بالإضافة إلى دعم القرى من خلال برنامج ” القرية الآمنة” بتقديم أجهزة كهربائية للمحتاجين من قاطنى هذه القرى.

وصرح  عن تكفل أكاديميته الخاصة بعمل دورات تدريبية وتأهيلية لمصابى الحروق بمستشفى أهل مصر لإعادة تأهيلهم وتمكينهم من العمل فى سوق العمل بشكل سريع إذ ستتولى الأكاديمية تقديم برامج التأهيل الفنى والمهارى والمهنى بشكل متميز سواء للعاملين فى شركة بى تك أو كمساهمة فى الدور المجتمعى للشركة.

وتحتل مؤسسة أهل مصر، والتى تديرها هبة السويدى زوجة رجل الأعمال أحمد السويدى رئيس مجلس إدارة شركة السويدى للكابلات، وإحدى كبرى عائلات البيزنس فى مصر، وتحتل المؤسسة مرتبة متقدمة فى الحصول على التبرعات من رجال الأعمال لثقتهم فى “هبة” والأعمال الخيرية التى تقدمها المؤسسة.