أخباراتصالات وتكنولوجياعام

تطوير قطاع الاتصال الشبكي للمنازل والأبنية الذكية من خلال توفير أفضل الحلول التقنية

وحدت كل من شنايدر إلكتريك، ودانفوس، وسامفوي الجهود لابتكار منظومة اتصال متكاملة تعمل على تسريع تبني حلول الاتصالات في الأبنية السكنية متوسطة الحجم والمنشآت الفندقية. توفر الشركات الثلاث خبرة مجتمعة تزيد عن 300 عام من الابتكار، إلى جانب عملها مع أكبر شبكة عالمية من الشركات المتخصصة بنشر وتركيب هذه التقنيات.
وستعمل هذه الشراكة على تطوير قطاع الاتصال الشبكي للمنازل والأبنية الذكية من خلال توفير أفضل الحلول التقنية التي تمتاز بالكفاءة وسهولة التكامل والعمل مع بعضها البعض.

 وتشهد سوق الاتصالات العالمية نمواً سريعاً، إذ من المتوقع أن يبلغ عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة 8.4 مليار جهاز بحلول العام 2020. وفي العام 2016، بلغت نسبة المنازل التي تمتلك نوع من أنواع الاتصال الذكي في الولايات المتحدة أقل من 17 بالمائة، وأقل من 4 بالمائة في أوروبا، ومعظم هذه التقنيات تعتمد على أجهزة توفر تطبيق أو خدمة واحدة فقط.

ولا يزال ينظر إلى اتصالات المنازل الذكية باعتبارها عملية معقدة تفتقر للبساطة والموثوقية وقابلية التشغيل البيني، كما تفتقر للدعم المتاح لمرحة ما بعد البيع، الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا أمام هذه الصناعة. وتشكل جودة التركيب أحد المسائل الهامة أيضاً، وتحديداً عندما تترك هذه العملية للمستخدم النهائي أو شركات تركيب غير مؤهلة ومعتمدة.

وترى كل من شنايدر إليكتريك، ودانفوس، وسامفوي أن الوقت قد حان لأن يوحد كبار اللاعبين الجهود في هذا المجال لتسريع عمليات الاتصال، وتوفير حلول فعالة تعمل بسلاسة وكفاءة مع بعضها البعض. ومن خلال هذه الشراكة، ستسخّر الشركات الثلاثة خبراتها الكبيرة في مجال أنظمة الإضاءة، والتدفئة، والتحكم بالنوافذ، والمدعومة بخبرة شبكة كبيرة من شركات التركيب المؤهلة في هذا المجال.

وعلق فيليب ديلورمي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية الخاصة بالمباني وتكنولوجيا المعلومات لدى شنايدر إليكتريك: “لقد قمنا بالفعل ببناء منصات اتصال قوية استناداً إلى تطبيقاتنا الأساسية وقد شهدت هذه المنصات نجاحاً ملحوظاً وتحديداً منصات Wiser، وKNX، وC-Bus من شنايدر إليكتريك، ومنصة Link™ من دانفوس، ومنصة TaHoma من سامفوي. لقد قمنا بتوفير المعرفة التقنية التي تجمع أبرز بروتوكولات الاتصال والمتوافقة مع كافة واجهات الاستخدام الناشئة وأجهزة التحكم بالصوت. ونؤكد التزامنا الكامل بتحقيق التكامل والتوافق التام مع أنظمتنا الحالية على المدى الطويل”.

وبموجب الشراكة، ستسخّر كل من شنايدر إليكتريك، ودانفور، وسامفوي خدمات الاتصال والاستراتيجيات التقنية لتطوير منظمة تقنية متكاملة تمتاز بالانفتاح، بحيث تتيح لمنتجاتها وتقنياتها المختلفة من العمل مع بعضها البعض بشكل متكامل على مستوى التحكم، أو على مستوى السحابة، أو من خلال الوجهات البرمجية للتطبيقات (API).
وستوفر فوائد كبيرة لقطاع الفنادق تتمثل في التكامل السلس للأنظمة، وتوفير تجربة ضيافة متناسقة ومتميزة، إلى جانب الارتقاء بكفاءة استخدام الطاقة دون التأثير على راحة وصحة الضيوف. كما تمكن هذه الحلول مسؤولي الفنادق من التحكم بمختلف المهام عبر نظام متكامل واحد.