عام

للعام الثالث علي التوالي الاحصاء يعلن عن المسابقة الاحصائية الرمضانية

 

كتب :فتحى على

يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عن تنظيم المسابقة الإحصائية الرمضانية للعام الثالث علي التوالي ببرنامج ” مصر في أرقام ” والذي سيذاع يوميا علي محطة البرنامج العام الساعة الثالثة عصرا خلال شهر رمضان المبارك .
يأتي هذا في إطار حرص الجهاز على نشر الوعي الإحصائي للمواطنين ومحاولة لتبسيط لغة الأرقام والتي أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة , وكذا التوعية بالتعداد الاقتصادي والذي من المقرر عقده في نهاية العام الحالي لما يمثله من أهمية كبري لمتخدي القرار في وضع السياسات الاستراتيجية للدولة حيث أجـــرى أول تعــــداد اقتصادى بمفهومـــه الشامل عــام 1991/1992 تــلاه العديد من التعدادات الاقتصادية ، ويعد تعداد 2017/2018 هو التعداد الخامس .
تذاع المسابقة على محطة البرنامج العام , بالاضافة الي نشرها علي الصفحة الرسميه لتعداد مصر 2017 وعلي صفحات التواصل الاجتماعي لإذاعة البرنامج العام وكذا الموقع الالكتروني الخاص بالجهاز .
يقدم الجهاز للفائزين (10)جوائز مادية )الجائزة الاولي بـ 5 الاف جنيها و الثانية بـ 4500 والثالثة بـ 4000 …….. الخ ) بالاضافة الي جوائز عينية ( إصدارات الجهاز الإحصائية –دورات كمبيوتر متخصصة في التحليل الإحصائي- شهادات تقدير – إتاحة فرصة للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات )
ومن الجدير بالذكر أن مسابقة العام الماضي الذي نظمها الجهاز قد لاقت نـجاح باهر وأشاد بها المشاركون في المسابقة وتعد هذة المسابقة هي من الأفكار التي استحدثها الجهاز علي مستوي الاجهزة
الاحصائية الدولية .