الرئيسية / أخبار / عاصم وهبى عضو مجلس إدارة اتصال ….. هذا الــ بروتوكول هدفه ربط الصناعة وسوق العمل

عاصم وهبى عضو مجلس إدارة اتصال ….. هذا الــ بروتوكول هدفه ربط الصناعة وسوق العمل

 أعلنت أمس جمعية اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا لمعلومات” توقيعها بروتوكول تعاون وشراكة استراتيجية مع جمعية دلتا التى تتخذ من مدينة المنصورة مقرًّا لها لدعم وتدريب الشركات الأعضاء فيها.

وتعد جمعية دلتا المنصورة واحدة من أنشط مؤسسات العمل المدنى في محافظات الدقهلية والغربية والشرقية، وتضم في عضويتها أكثر من 50 شركة تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستقوم اتصال بصفتها المنظمة الأم بالتنسيق مع جمعية دلتا بصياغة استراتيجية مشتركة للتعاون مع دلتا والتى تتماشى مع الرؤية العامة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وأيضًا بعمل لقاءات التشبيك بين شركات اتصال والأقاليم.

وأعرب عاصم وهبى، عضو مجلس إدارة اتصال ومسئول ملف التعاون الإقليمى، عن سعادته بهذا التعاون، مشيرًا إلى أن “دلتا” تعد من المنظمات الرائدة في محافظات مصر وتسعى دائمًا لدعم الجمعيات الإقليمية من خلال شراكة استراتيجية لدعم الصناعة الوطنية في المناطق الأحق بالرعاية، وفي ضوء العلاقة التي تربط “دلتا” بجامعة المنصورة سيتم وضع مخطط عام لربط الصناعة وسوق العمل بمخرجات العملية التعليمية من خلال مشروعات مشتركة.

وأضاف قائلا: “إن اتصال ودلتا سيبحثان مع إيتيدا إمكانية إنشاء منطقة تكنولوجية في مدينة المنصورة الجديدة على غرار منطقة برج العرب وأسيوط الجديدة بهدف نشر وتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، وتأكيدًا لأهمية صناعة الاتصالات والتكنولوجيا حيث ينمو القطاع بمعدلات نمو سريعة بلغت أكثر من 12.5%”.

ولفت إلى “أنه من المقرر أن تعمل برامج التعاون المشتركة على تقديم حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات المصرية وتوفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية، وتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من إيتيدا، سواء من الجانب الفني أو المالي او الاستشاري أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء”.

وقال فيصل الملاح، رئيس جمعية دلتا: “إن الفترة السابقة قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا فى الأنشطة بسبب قصور التمويل، إلا أنه بفضل التعاون الاستراتيجي الجديد بين دلتا واتصال فسيتم صياغة أنشطة مشتركة للتعاون تعود بالنفع على شركات التكنولوجيا في المحافظات، وهو ما ينعكس إيجابًا على تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خالدشلبي يسبح ضد التيار في ( قاهر المانش ) ..

كتب – كمال ...